الرياضة

الريال ينفرد بصدارة الليغا ويدين للمخضرم فاسكيز باحرازه هدف الفوز في الافيس

سجل لوكاس فاسكيز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع لريال مدريد بعشرة لاعبين ضد ألافيس ليرسل رجال كارلو أنشيلوتي إلى صدارة جدول الدوري الإسباني في عيد الميلاد.
ويعني تعادل جيرونا في وقت سابق من المساء أن ريال عرف أن الفوز سيكون كافيا لتجاوز الفريق الكاتالوني لكنه لعب معظم الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد ناتشو.
وبدا أن المباراة تتجه نحو التعادل السلبي لكن فاسكيز سجل برأسه من ركلة ركنية بعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحقق الفوز 1-0.
وخرج لاعبو ريال مدريد من النفق في الأعلى لإظهار الدعم لزميلهم ديفيد ألابا، الذي أصبح ثالث لاعب في ريال مدريد هذا الموسم يصاب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في الفوز نهاية الأسبوع الماضي على فياريال.
وتضرر ريال بشدة من الإصابات وكان أنشيلوتي محدودا في خياراته، على الرغم من أنه أعاد كيبا أريزابالاجا إلى المرمى.
لم يحقق ألافيس أي فوز أو هدف في مبارياته الثلاث السابقة في الدوري الإسباني، وبدأ مرة أخرى بالمهاجم الشاب سامو أوموروديون، المعار من أتلتيكو مدريد.
وتقدم ريال على الفور لأصحاب الأرض، حيث لعب جود بيلينجهام ولعب إبراهيم دياز، الذي توجه نحو منطقة الجزاء قبل أن يمرر إلى فيديريكو فالفيردي ليطلق تسديدة من زاوية ضيقة تصدى لها أنطونيو سيفيرا.
وأظهر ألافيس نية جيدة في التعامل مع الكرة، وخلق فرصة واضحة في الدقيقة الثامنة، لكن تسديدة لويس ريوخا من منتصف منطقة الجزاء تصدى لها فران جارسيا.
في الدقيقة 18، ​​نفذ توني كروس ركلة حرة أفلتت من جميع زملائه وسقطت بعيدًا عن القائم البعيد، بينما في الطرف الآخر سدد سامو كرة رأسية مباشرة في اتجاه كيبا.
وعانى ريال من أجل خلق أي شيء واضح وتغلب سيفيرا على تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من فالفيردي قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول.
وتلقت آمال الضيوف في تحقيق الفوز ضربة قوية بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما تلقى ناتشو بطاقة حمراء مباشرة.
دخل المدافع في تدخل من الخلف على سامو وقام بتمزيق ساقه في ربلة الساق الشاب.
أعطى الحكم في البداية بطاقة صفراء ولكن تم إرساله لإلقاء نظرة على شاشة جانب الملعب من قبل مسؤولي VAR وغير قراره، وكان رد فعل أنشيلوتي بإرسال أوريليان تشواميني بدلاً من لوكا مودريتش.
وعلى الرغم من النقص العددي، بدا ريال مدريد أكثر قدرة على تحقيق الفوز، واقترب رودريغو من التسجيل في الدقيقة 75، حيث انطلق من الجهة اليسرى وقطع الكرة إلى داخل الملعب لكنه أطلق تسديدته عالية وبعيدة عن المرمى.
وعندما جاء الهدف أخيرًا، جاء الاختراق من مصدر غير متوقع، حيث ترك فاسكيز، أحد أقصر  لاعبي الفريق، وحيدًا في منتصف منطقة الجزاء ليسدد برأسه عرضية كروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى