الرياضة

تشيلسي يواصل انتصاراته ويهزم برايتون بهدفين لهدف

حافظ تشيلسي على شحنته الأوروبية بفوزه الرابع على التوالي يوم الأربعاء، متغلبا على برايتون بنتيجة 2-1 في ملعب أميكس.

وضع رأس كول بالمر الممتاز – هدفه الثاني والعشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز في حملة لاول مرة جيدة في ستامفورد بريدج – البلوز في المقدمة بعد أن حرموا من عقوبة مبكرة من خلال مراجعة VAR.

تمتع كلا الجانبين بالكثير من الفرص مع اقتراب باسكال غروس بشكل خاص من برايتون، لكن كريستوفر نكونكو انقض لإعطاء تشيلسي مساحة للتنفس في الشوط الثاني.

تم طرد كابتن تشيلسي ريس جيمس لركلة تافهة على جواو بيدرو في وقت متأخر وخفض داني ويلبيك المتأخرات إلى النصف في وقت التوقف، لكن الزوار احتفظوا بضمان بقاء المراكز الستة الأولى في أيديهم حتى اليوم الأخير.

اعتقد تشيلسي أن لديهم فرصة مبكرة للتسجيل من المكان حيث تمت معاقبة تحدي فاكوندو بونانوت على مارك كوكوريلا، ولكن تم إلغاء جائزة الجزاء بعد مراجعة VAR.

واصل جانب ماوريسيو بوتشيتينو الضغط من أجل الافتتاح حيث تم قلب جهد مالو غوستو المنحرف من قبل بارت فيربروغن، وكسروا في النهاية في الدقيقة 34.

انفجر كوكوريلا على الجانب الأيسر قبل أن يطفو عرضية في منطقة الجزاء، ووصل بالمر لإرسال رأس حلقة فوق حارس المرمى وإلى الجزء الخلفي من الشبكة.

كان لدى نيكولاس جاكسون فرصة ممتازة لمضاعفة تقدم تشيلسي في عمق وقت التوقف في النصف الأول، لكنه فشل في تحويل عرضية بالمر على الكرة.

ثم اقترب البديل نكونكو بعد فترة وجيزة من الاستراحة، ولكن جهوده المدفوعة من حافة الصندوق ذهبت على نطاق واسع.

كان يجب أن تتعادل طيور النورس في الدقيقة 57 حيث وجد صليب غمس طارق لامبتي غروس غير ملحوظ تماما، لكنه وضع تسديدته بطريقة أو بأخرى على نطاق واسع من داخل الصندوق المكون من ست ياردات.

عاقب رجال بوتشيتينو تلك التي تفتقد بعد سبع دقائق، مع قطع غوستو لنكونكو لاختيار الزاوية السفلية مع نهايته لأول مرة.

تم طرد جيمس بعد مراجعة VAR حيث كان وقت التوقف يلوح في الأفق، بعد أن بدا أنه ركل في بيدرو. تراكمت طيور النورس على الضغط من هناك حيث ضرب أدينغرا المنصب على الكرة قبل أن يدس ويلبيك تسليم بيدرو إلى المنزل، لكن تشيلسي تمسك في نهاية المطاف.

لعنة برايتون الأولى

فشل برايتون الآن في الفوز في آخر 11 مباراة عندما استلم الهدف الافتتاحي في الدوري الإنجليزي الممتاز، في سباق يعود تاريخه إلى الفوز على برينتفورد في 6 ديسمبر.

أتيحت لنور النورس فرص لتحقيق المساواة بعد رأسية بالمر في الشوط الأول، ولكن هدف نكونكو منحهم جبلا لتسلقه، وهو جبل لم يتمكنوا من تسلقه حتى مع ميزة رجل واحد.

النهاية في النصف العلوي هي الآن الحد الأقصى لطموحات برايتون. سيظلون في المركز العاشر، وسيضمن الفوز على مانشستر يونايتد في اليوم الأخير تجنب السقوط في الشوط السفلي.

يستمر تشيلسي المثير للإعجاب في عام 2024

بدأ بوتشيتينو في قلب الأمور منذ بداية عام 2024، حيث حصل تشيلسي على 32 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية يناير.

ساعدت مساهمات بالمر بالتأكيد الأرجنتيني، حيث سجل المهاجم الشاب الهدف الافتتاحي في تسع مباريات في الدوري هذا الموسم.

لم يكن مشجعو تشيلسي يتوقعون دفعة متأخرة للأماكن الأوروبية، ولكن مع جلوس البلوز في المركز السادس إلى اليوم الأخير، فإن التأهل في أيديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى