الجاليات والغربة

نظمته الروابط المهنية و”سوا” في الدوحة “حلومر” و”تبلدي” في الافطار الجماعي

بروفيسور نمر يشيد بالتعاون والترابط ،،، د. المقبول برامج ثقافية بتعاون الروابط والجالية

الدوحة / هاشم الإدريسي / أمدر تايمز
اظهر السودانيون ترابطهم وتضامنهم في “الافطار الجماعي” الذي نظمته الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية “سوا” الخميس ٢٧ رمضان بالمركز الثقافي وسط مشاركة كبيرة من الروابط الجغرافية والنوعية والأسر ورواد المركز .
وجاء الافطار في العشر الاواخر من الشهر الفضيل ابتغاء فضائلها وخصائصها ومزاياها والتي فيها ليلة القدر ومن اجل العمل الصالح والتقرب الى الله عز وجل .

وكانت مائدة الافطار عامرة بالاكل الشعبي الذي اعدته الاسر المنتجة بجانب “الحلومر”والكركدي”والتبلدي” .
وساد “الافطار الجماعي” اجواء من المحبة والمودة والتقارب بين الجميع. واستهل محمد الخاتم البرنامج بتلاوة ندية ووقف الحضور كالبنيان المرصوص لحظة” النشيد الوطني”.

وفي كلمته اشاد بروفيسور نمر عثمان البشير، رئيس تنسيفية الروابط المهنية بتعاون الجميع في تنظيم “الإفطار الجماعي” وما فيه من ترابط وتراحم ونوه بدور الروابط والعمل من اجل رفعة الوطن وترحم نمر على ارواح شهداء الثورة داعيا بالشفاء العاجل للمصابين وعودة المفقودين .

ومن جهته القى د.ابراهيم المقبول رئيس لجنة المركز الثقافي كلمة الجالية معلنا عن برامج ثقافية خلال المرحلة القادمة داعيا الى التعاون والمشاركة كما ابرز جهود تطوير المركز .

وشاهد الحضور فيديو يتحدث خلاله رؤساء الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية “سوا” عن دور الروابط في تطوير المهن المختلفة وخدمة الوطن والتعاون المشترك في النشاط وتنفيذ برامج متنوعة .

وقدم رافع الامين عضو اللجنة المنظمة مسابقة ثقافية نالت استحسان الجميع لما فيها من معلومات مفيدة ونال المشاركون جوائز .وفي ختام البرنامج قدم محمود طه مديحا نبويا تفاعل معه الحضور .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى