الأخبار

بيان من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عن أخر التطورات في السودان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل
مكتب الرئيس
التاريخ : الثلاثاء ٢٦ / ١٢ / ٢٠٢٣م
بيان صحفي
جماهير شعبنا الصامد
ظل الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة مولانا السيد محمد عثمان الميرغني يتابع الحراك الجماهيري الداعم لعودة الأمن و السلام في ربوع بلادنا في هذا الظرف العصيب الذي يتطلب تضافر الجهود الوطنية لوقف عدوان مليشيا الدعم السريع التي تستهدف المدنيين و المواطنين العزل ، حيث مارست المليشيا كافة الانتهاكات في المدن السودانية و آخرها مدينة ود مدني و قد تعرض المواطنين فيها للقتل و نهب المنازل و جرائم الاغتصاب ، و ليس ببعيد جرائم الابادة لقبيلتي المساليت و الفور في دارفور .
يؤكد الحزب موقفه الداعم و المساند للقوات المسلحة السودانية في معركة الكرامة ، و يدعو إلي دعمها و مساندتها و هي تخوض المعركة حفاظا علي الوطن ، و يناشد كافة اعضائه و ابناء الطرق الصوفية و الادارات الاهلية التي دعمت الحزب عبر التاريخ ان يكونوا في مقدمة المتطوعين للاستجابة لنداء الدفاع عن الوطن و للحفاظ علي المدنيين . و ان يكون نشاط المتطوعين فقط للدفاع كل في ولايته .
يجدد الحزب الدعوة لتحقيق الوفاق الوطني الشامل ، و نقول للجميع انه لابد من مصالحة وطنية لا تضيع معها الحقوق و لا يفلت من عدالتها ظالم ، مصالحة تكتب في صحائف هذا الجيل . و انه حان الوقت ليضع شعبنا مصالح البلاد فوق كل اعتبار .
و الله الموفق و هو المستعان ،،،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى