ولايات

توطين العلاج ولاية النيل الأزرق

اطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على الترتيبات والخطط والبرامج الرامية لتوطين العلاج بالإقليم .

    جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه أمس بالدكتور عرفات الصادق محمد علي مستشار الحاكم للشئون الصحية وذلك بحضور الأستاذ عبدالغني دقيس خليفة المحافظ برئاسة حكومة الإقليم .

    وبحث اللقاء عدداً من التدابير الجارية لدعم وترقية الخدمات الطبية والصحية بالمرافق الصحية القائمة والمشروعات الرامية لتشييد عدد من المرافق الصحية على مستوى المحافظات بالإقليم.

     المحافظ برئاسة حكومة الإقليم أوضح أن السيد الحاكم إستمع لتنوير متكامل من السيد مستشار الحاكم للشؤون الصحية حول الترتيبات الجارية لتوطين العلاج بالإقليم من خلال مراجعة الأداء بالمرافق الصحية العاملة بالإقليم ، موضحاً أن السيد الحاكم أكد حرص حكومة الإقليم على توظيف جهد المنظمات العاملة في مجال دعم الخدمات الصحية بالتنسيق مع مفوضية العون الإنساني بالإقليم .

    وأضاف أن السيد الحاكم أشاد بالدور المتعاظم للعاملين بوزارة الصحة ومستشارية الشؤون الصحية وصادق إسهامهم في إنجاح خطة حكومة الإقليم الرامية لتوطين العلاج بالداخل مضيفاً أن السيد الحاكم وجه بضرورة العمل على إستضافة كافة الكوادر القادمة للإقليم من ولايتي الخرطوم والجزيرة الى جانب تنظيم أيام علاجية مجانية بمدينتي الدمازين والروصيرص دعماً للوافدين من ولايتي الخرطوم والجزيرة والولايات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى