الرياضة

إتحاد سيكافا يتباهى بالحكم السوداني شانتير ورفاقه :

تم اختيار أحد عشر حكما من منطقة مجلس اتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم (CECAFA) لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية توتال إنيرجيز (AFCON) المقرر عقدها في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار.
هؤلاء الأحد عشر منهم ستة حكام ساحة وثلاثة مساعدين وحكمين VAR تم اختيارهم من السودان كينيا وبوروندي ورواندا والصومال وجيبوتي .
الرواندية سليمة راديا موكانسانغا، المرأة الوحيدة التي تم اختيارها من المنطقة لتعمل هذه المرة كحكم VAR. موكانسانجا التي أصبحت أول حكمة تتولى إدارة بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2022، أدارت أيضًا الألعاب الأولمبية وكأس الأمم الأفريقية للسيدات ودوري أبطال أفريقيا للسيدات وكأس العالم للسيدات FIFA وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
ومن بين الحكام السوداني محمود علي محمود إسماعيل “شانتير” ، الإثيوبي الخبير باملاك تيسيما وييسا ، وبيتر وارو كاماكو (كينيا)، وصامويل أويكوندا (رواندا)، وعمر عبد القادر أرتان (الصومال)، وباسيفيك ندابيهاوينيمانا (بوروندي)، وهم جزء من الحكام الـ 26 الذين تم اختيارهم.
السوداني محمد عبدالله إبراهيم “نيالا” إلى جانب الثنائي الكيني جيلبرت شيريوت وستيفن ييمبي، الجيبوتي ليبام أبو الرزاق هم من بين 30 حكمًا مساعدًا تم اختيارهم، بينما موكانسانجا هم جزء من 12 حكمًا مساعدًا لتقنية VAR.
تنزانيا، التي تأهلت من منطقة CECAFA ستكون ضمن 23 فريقاً آخر سيتنافسون في البطولة التي ستقام في خمس مدن. السنغال هي حاملة اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى