اخبار العرب

اشادة دولية بمبادرة كرتنا ثقافتنا السعودية

الدمام- ٣١-١٢ – اثنى كوكبة من اقطاب الفكر والعلم والادب والثقافة والفنون والرياضة السعودية والدولية بمبادرة كرتنا ثقافتنا التي هي عبارة عن كتاب اصدره الباحث والكاتب السعودي الدكتور جاسم الياقوت باللغة الإنجليزية وبما تتضمنه المبادرة من محتوى فكري وعلمي .
وعبر رئيس جائزة كتب السلام الدولية البروفيسور أنطونيو إيمينو عن تهنئتة لنجاح حفل تدشين الكتاب الوثائقي للمبادرة الذي اصده نائب رئيس إتحاد الإعلاميين العرب ورئيس اللجنة العليا المنظمة الدكتور السعودي جاسم الياقوت.
وقال إيمينو في رسالته بعثها للياقوت نهنئكم بمناسبة صدور النسخة الإنجليزية من هذا الكتاب الرائع الذي سيتم توزيعه على مستوى العالم.
وأعرب عن سروره بنجاح كرتنا ثقافتنا الفائز بجائزة كتب السلام الدولية 2022 الذي يخدم نشر رسالة المحبة والسلام وهي الرسالة التي توجهها المملكة العربية السعودية لدول العالم مشيراً إلى أنه كان يتمنى مشاركة هذا النجاح بالتواجد بين المحتفلين إلا أن ظروف العمل حالت دون ذلك.
كما عبر عن شكره الجزيل للدكتور الياقوت على جهوده التي يبذلها في سبيل نشر رسالة المحبة والسلام في جميع أنحاء العالم ومواجه التحديات من أجل تحقيق السلام وهي الرسالة التي تتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
من جانبه ثمن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي الجهود التي قام بها الدكتور جاسم الياقوت ودوره في تكريم وتشجيع المتميزين من أبناء المملكة العربية السعودية التي أهدت للمجتمع نخبة من الكفاءات المتميزة التي كان لها دور بارز في مسيرة التنمية الوطنية والوصول إلى آفاق جديدة من الإبداع والتطوير في المملكة العربية السعودية والعالم.
وتعتبر المبادرة الوطنية مبادرة سعودية رائدة تهدف إلى تعزيز قيم الوطنية والانتماء لدى المواطنين وتعزيز الروح الوطنية والتلاحم الاجتماعي وقد حققت نجاحًا كبيرًا ووصلت للعالمية بفوزها بجائزة كتب السلام الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى