ولايات

فشل الموسم الزراعي يتسبب في شح الغذاء في جبل مون بغرب دارفور

 

 

شكا مواطنو محلية جبل مون بولاية غرب دارفور من شح في الغذاء يواجهه سكان المحلية بسبب فشل الموسم الزراعي لهذا العام. وقال زعيم الادارة الاهلية بالمحلية الامير حافظ الشيخ ان الافات الزراعية والطلقة المبكرة اسهمت في فشل الموسم الزراعي واصبحت المحلية تواجه شحاً في الغذاء.
وذكر الامير حافظ لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بالمنطقة ان محلية جبل مون تشهد استقراراً أمنياً بفضل جهود لجان السلم الاجتماعي التي شكلها قائد الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو قبل الحرب، لكنه طالب حكومة الولاية باسناد هذه اللجان بتشكيل محكمة أهلية في رئاسة المحلية، ووضع ارتكاز من القوات المشتركة لحماية سوق المنطقة.
واستقبل سكان محلية جبل مون اليوم الاربعاء والي غرب دارفور التجاني الطاهر كرشوم في اطار جولاته على المحليات للوقوف على اوضاع المواطنين.
وقال الامير حافظ ان محلية جبل مون استقبلت في الفترة الماضية اعداد كبيرة من النازحين من مدن الجنينة وسربا، وأكد انهم في حاجة ماسة للمساعدات الانسانية، لكنه اشار الى المنظمات الانسانية المتواجدة في دولة تشاد اجرت مسوحات لكل محليات الولاية والمناطق التي استقبلت نازحين ما عدا محلية جبل.
واشار الى ان المحلية تواجه انعداماً كاملاً في الخدمات الصحية، بجانب شح مياه الشرب للانسان والحيوان، نسبة لجفاف اغلب مصادر المياه بسبب قلة امطار موسم الخريف في هذا العام، اضافة الى عدم الصيانة الدورية للمضخات بسبب عدم وجود قطع الغيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى