الأخبار

إنشقاق عسكري سياسي يضرب حركة العدل والمساواة

.

 

أديس ابابا، عواصم – مشاوير Mashaweer

تشهد اروقة حركة العدل والمساواة السودانية، التي يقودها وزير المالية السوداني جبريل ابراهيم، ترتيبات إعلان انشقاق يقوده الأمين السياسي ومسؤول الترتيبات الأمنية للحركة سليمان صندل، ومسؤول ملف التفاوض أحمد تقد لسان، وإمين الإدارة والتنظيم محمد شرف اضافة إلى نائب رئيس الحركة وامين اقليم كردفان آدم عيسى حسبو.

وافادت مصادر متطابقة في العدل والمساواة (مشاوير) انضمام أعداد مقدرة من قادة جيش الحركة الميدانيين الذين يدينون بالولاء للقائد صندل بحكم اشرافه المباشر عليهم لسنوات، إضافة إلى مجموعة بارزة من القادة السياسيين للحركة فضلا عن معظم القادة والكوادر الذين غادروا الحركة خلال السنوات الاربع الماضية. وابلغ قيادي بارز في الحركة (مشاوير) ان الانشقاق تم بتنسيق مع الدعم السريع، وأضاف القيادي – الذي فضل حجب اسمه بسبب حساسية موقعه القيادي – ان الإعلان عن الانشقاق سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التي وصلها الثلاثي (صندل وتقد وشرف).

ويشار إلى أن الانشقاق المقبل يعد الأكبر والأكثر تأثيرا في مسيرة حركة العدل والمساواة لا سيما وان من يقودونه يعتبرون من القادة البارزون أصحاب الثقل العسكري والسياسي للحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى