المنوعات

عزوان لبيب نجمه الدراما الرمضانيه

 

الحسن عبدالمهيمن

عزوان لبيب .. مواليد المملكة العربيه السعوديه.. درست الابتدائي و الثانوية في مدرسة الخرطوم العالمية الاعدادية (kips) اما المرحلة الجامعية فقد درست تقانة الاسنان في جامعة الرازي للعلوم الطبية و الصحية .. عاشقة للفن بألوانه منذ الصغر خاصة التمثيل و الدراما .. على أمل ان أُطَّوِر من نفسي في المستقبل القريب بإذن الله

 

 

البداية كانت عن طريق المسرح المدرسي .. حيث كنا في أيام الدراسة نقوم باعداد العديد من الفقرت المسريحه عبر الطابور الصباحي .. لكن لم يحالفني الحظ في الظهور عبر الدورات المدرسية التي كانت تقام سنويا على مستوى ولايات السودان .. بعد ذلك اتجهت لمجال صناعة المحتوى وتقديم العديد من الفيديوهات

التوعويه والدرامية والكوميدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ( تيك توك ) .

 

على الرغم من أن دراما السودان منذ أول مسلسل عام 1968 شكلت حدثاً مهماً وأنتج التلفزيون حينها أكثر من 15 عملاً أبرزها “سكة الخطر”، و”دكين”، و”أقمار الضواحي”، و”الدهباية”، و”الشاهد والضحية”، و”بيوت من نار”، مازالت في ذاكرة الشعب السوداني، فإنه وبمرور الزمان حدث تدهور في هذا القطاع، الذي ظل يعاني لسنوات طويلة.

 

لم اشارك في أي عمل درامي آخر داخل أو خارج السودان .. كما قلت سابقا فان مسلسل ( قدر ) هو أول عمل درامي اشارك فيه .. لكن بالتاكيد حلمي إن أصل الى الدراما العربية والعالميه مع مزيد من التطوير والتجويد ..

 

مسلسل قدر يناقش ويعالج العديد من القضايا والعادات والتقاليد والمعتقدات في مجتمعنا .. حيث ظلت المجتمعات القديمة متمسكة في معتقداتها ومبادئها التي تتمثل في سبيل المثال لا الحصر على زواج البنت بابن عمها وهو الاحق بها عن الغريب .. وايضا لجوء البعض منهم للدجل والشعوذه لكي ينالو ما يريدون عبر الطرق السريعه وذلك لضعف نفوسهم وعدم الرضاء بقضاء الله وقدره ..

أما عن شخصيتي في المسلسل فأنا اقوم بدور ( يسرا ) التي فقدت والدها منذ أن كانت صغيره وقام برعايتها اخاها التي ظلت تحارب وتدافع عنه .. وكانت لا تخشى في الحق لومة لائم .. وايضا كانت تدافع عن الجميع ولا ترضى لهم الظلم برغم كل المشاكل التي كانت تواجهها .. ولكن ظلت حابسه كل ذلك بداخلها ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى