الرياضة

بدر الدرويش رئيس اتحاد الفروسية نجاح الدوحة الدولية للفروسية يعزز طموحاتنا المستقبلية

متابعة فايز عبد الهادى
اعرب بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطرى للفروسية والخماسي الحديث امين عام الاتحاد الاسوى للفروسية عن اعجابه الشديد وسعادته الكبيرة بنجاح الجولة الاولى من بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 سواء تنظيميا او فنيا وجماهيريا واعلاميا وتحكيميا واكتشاف العشرات من الشباب والشابات القطريين الذين اثبتوا قدراتهم على المشاركة بنجاح فى تنظيم البطولات الدولية باحترافية كبيرة فى مجال الفروسية بفضل الجهود الكبيرة التى بذلتها اللجنة المنظمة وفريق العمل برئاسة الشيخ احمد بن نوح ال ثانى امين عام الاتحاد خلال فترة قصيرة لانجاح تنظيم البطولة
حيث يسعى اتحاد الفروسية دائما على توفير منافسات رياضية ترتقي بمستوى الفارس القطري وتعزز من إمكانياته وتطلق العنان لمواهبه، وهو الأمر الذي انعكس في ثلاثة عناصر أساسية تتمثل في إيلاء الاهتمام بفرسان المستقبل، والسعي لرفع مستوى المنافسة، والحرص على تطوير الشراكة الاستراتيجية مع المجتمع المحلي والقطاع الخاص.
حيث ان تطور الرياضة القطرية وريادتها يعتبر نتاجا طبيعيا للدعم الكبير المقدم لها من قبل القيادة الرشيدة للدولة.. متمنيا أن تكون البطولة بمثابة حافز على المثابرة والتميز لفرسان قطر، وأن تكون إلهاماً لأجيالٍ قادمة من فرسان المستقبل.
واشاد بدر الدرويش بجاهزية اللجنة العليا المنظمة لبطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، التى بدات منافساتها الخميس الماضى حتى امس السبت وتستمر على مدار الاسيوعين المقبلين بميدان لونجين الخارجي في الشقب، بمشاركة فرسان وفارسات من 20 دولة مختلفة كما حدث فى الجولة الأولى من البطولة، وبمجموع اكثر من مليوني يورو.

وتتألف البطولة من 3 جولات دولية، حيث تمّ تخصيص الجولة الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربع نجوم، أما الجولة الثالثة والأخيرة فتضم فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين. وستقام أولى جولات البطولة في الفترة من 11-13 يناير، والثانية خلال الفترة من 18-20 يناير، أما الجولة الثالثة والأخيرة فستكون في الفترة من 25-27 يناير.
وتقدم بدر الدرويش بالشكر والتقدير على رعاية البطولة من كل من بنك الدوحة (الراعي الرسمي)، وآل عبدالغني موتورز (شريك النقل الرسمي)، وشركة وايت ايفينت (شريك التواصل الاجتماعي)، وجلف كرافت (شريك الترويج)، بالإضافة شراكة استراتيجية من قبل كل من اللجنة الأولمبية القطرية والشقب.
واكد بدر الدرويش رئيس اتحاد الفروسية أن البطولة تشكل حجر أساس في تحقيق واحدة من أهم الأهداف الاستراتيجية للاتحاد القطري للفروسية، والمتمثلة في تطوير ورفع مستوى أداء الفرسان وتعزيز خبراتهم، لا سيما أنها تتيح لهم فرصة الاحتكاك بأفضل فرسان العالم المصنفين في رياضة قفز الحواجزكما ان جولات الدوحة الدولية تترجم جهودنا المنصبة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في تعزيز السياحة الرياضية، والتأكيد على أن الدوحة عاصمة للرياضة، لا سيما أنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي تستضيفها الدولة خلال فترة إقامة البطولة.
واكد الدرويش أهمية الشراكة الاستراتيجية للشقب مع الاتحاد القطري للفروسية حيث تساهم فى تزويد فرق العمل بخبرات فنية عالية في مجال تنظيم الفعاليات الرياضية، وتتيح لهم فرصة إظهار واحدة من أفضل ميادين الفروسية على مستوى العالم، ميدان لونجين الخارجي في الشقب، والتي سبق وأن استضافت عددا من البطولات العالمية خلال الفترة الماضية.
قال السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، إن الاتحاد يطمح إلى تنظيم العديد,والمزيد
من البطولات الدولية في المستقبل، بجانب البطولتين الدوليتين اللتين ينظمهما الشقب (عضو مؤسسة قطر) سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى