الأخبار

منشور مسرب يكشف إيقاف مرتبات 40 من سلاح الجو للغياب من الخدمة

بورتسودان: بلو نيوز الإخبارية – كشف مستند مسرب “إشارة” من إدارة العمليات الجوية، عن إيقاف مرتبات ومخصصات مالية لحوالي “40” ضابط من سلاح الجو، بسبب غيابهم من الخدمة منذ 15 ابريل 2023.

وطلب مدير إدارة العمليات الجوية اللواء طيار ركن/ علي عجبنا، من إدارة المالية الجوية في بورتسودان، بإيقاف مرتبات ومخصصات الضباط الغياب المذكورين في “الإشارة” من تاريخ الغياب.

وقال احد الضباط من الذين شملهم الكشف، “فضل حجب إسمه”، انه موجود في السودان مع اسرته ولم يهرب ولديه تواصل مستمر مع زملائه الذين تخلفوا عن الخدمة ومع عدد من الذين هم في الخدمة.

وذكر؛ نحن لم نهرب ولكن تخلفنا عن الخدمة حتى لا نتحمل مسؤولية في “حرب سياسية” ندرك مسبباتها جيدا ونعلم كل تفاصيلها، ونحن ضباط عسكريين ولسنا سياسين واضاف؛ نحن ضباط جويين وندرك مدى خطورة سلاح الجو والإضرار التى يمكن ان تحلق بالمواطنين وممتلكاتهم، وقال؛ ان إيقاف مرتباتهم ومخصصاتهم المالية أهون عليهم من المشاركة في حرب سياسية والتسبب في تدمير وقتل المواطنين الأبرياء ونحن مسلمين، واضاف؛ ان قتال الذين لا يشتركون في القتال ولا يقدرون عليه هو نوع من الاعتداء الذي نهى الإسلام عنه، وذمه وحرمه، وعده من الجرائم الحربية، وتسأل أين نحن من الاسلام الذي نتدين به؟، واين نحن من وصايا رسولنا الكريم والخلفاء الراشدين في الجهاد؟، ونحن نعلم ان ما يدور من حرب في السودان ليس جهاد، وإنما حرب سياسية عبثية، واذا افترصنا انما يحدث هو جهاد.. اين هو هذا الجهاد من وصية سيدنا ابوبكر الصديق الذي قال لجنوده “لا تقتلوا امرأة، ولا صبيا، ولا كبيرا هرما، ولا تقطعوا شجرا مثمرا، ولا تخرِّبن عامرا، ولا تَعقرن شاة ولا بعيرا إلا لمأكلة، ولا تغرقنّ نخلا ولا تحرقنّه، ولا تغلل، … الخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى