الأخبار

خبراء حقوق الإنسان يزورن جنوب السودان الأسبوع المقبل

كشفت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، عن زيارة لوفد من الخبراء المستقلين إلى جنوب السودان تستمر خمسة أيام الأسبوع المقبل.

وقالت اللجنة في بيان حصل عليه راديو تمازج، إن رئيسة اللجنة ياسمين سوكا، ستقود البعثة في الفترة من 12 إلى 16 فبراير، برفقة زميليها بارني أفاكو، وكارلوس كاستريسانا فرنانديز.

وتأتي الزيارة في وقت حرج بجنوب السودان، حيث تقترب الفترة الانتقالية في البلاد بموجب اتفاقية السلام المنشطة لعام 2018 من نهايتها، مع التخطيط لوضع دستور جديد وإجراء انتخابات وطنية بحلول ديسمبر 2024.

وسيجتمع الوفد مع مسؤولين حكوميين، وناجين من انتهاكات حقوق الإنسان، وأعضاء المجتمع المدني، وحقوقيين، ووكالات الأمم المتحدة وبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان.

وأكد البيان أن الخبراء يخططون لمناقشة حالة حقوق الإنسان في جنوب السودان، بما في ذلك آخر النتائج والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة

وسيعقد المفوضون مؤتمرا صحفيا في الساعة العاشرة صباح يوم الجمعة 16 فبراير في قاعة مؤتمرات البعثة في جوبا.

ومن المقرر أن تقدم اللجنة أحدث النتائج التي توصلت إليها بشأن حالة حقوق الإنسان في جنوب السودان إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في أوائل مارس في جنيف.

لجنة حقوق الإنسان في جنوب السودان هي هيئة مستقلة مفوضة من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى