الرياضة

السنغال أمام جامبيا .. “ماني لا يزال تحت تأثير الزواج وكوليبالي يشتبك مع مدربه ويورط ميندي”

فوز أسود التيرانجا، في افتتاح مشوارهم ببطولة كأس أمم إفريقيا؛ جاء بقيادة ساديو ماني وخاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي، ثلاثي النصر والهلال والأهلي، على التوالي.
الثلاثي ظهر بمستوى متوسط؛ حيث لم يقدّموا أفضل ما لديهم طوال الـ90 دقيقة؛ مع ظهورهم في بعض اللقطات المثيرة للجدل، خاصة الثنائي ميندي وكوليبالي.
لم يبذل ساديو ماني، مجهودًا كبيرًا في مباراة منتخب بلاده السنغال أمام جامبيا، مساء اليوم الإثنين؛ إلا أنه ساهم على الرغم من ذلك، في هدفٍ.
وعلى الرغم من محاولته خداع دفاعات جامبيا؛ إلا أن ساديو ماني، لم يتمكن من الظهور بالشكل المعهود عليه، خاصة في مبارياته الأخيرة مع قلعة العالمي.
وكان ماني قد عقد قرانه، قبل أيام قليلة للغاية من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا؛ ما جعله ينضم إلى المنتخب متأخرًا؛ لذلك من المتوقع أن يتصاعد مستواه مع المباريات.
هذا ولم يظهر خاليدو كوليبالي كثيرًا، في مباراة منتخب السنغال أمام جامبيا؛ وذلك يعود إلى عدم ضغط الفريق المنافس على دفاعات أسود التيرانجا، من الأساس.
سيسيه احتد في كلامه مع كوليبالي، اعتراضًا على إحدى اللقطات الفنية في المباراة، الأمر الذي لم يعجب مدافع الهلال، الذي رد على مدربه بعصبية شديدة.
مثل كوليبالي.. لم يظهر حارس السنغال إدوارد ميندي كثيرًا، طوال الـ90 دقيقة أمام جامبيا؛ بسبب ضعف هجوم الفريق المنافس.
وبالرغم من ذلك.. تمكن ميندي من التصدي للعبتين خطيرتين كادتا أن تهز شباكه؛ إحداهما في الشوط الأول، والأخرى في النصف الثاني من المباراة.
أيضًا.. أثار حارس الأهلي الجدل؛ حيث ظهر وهو منفعلًا بشدة على زملائه، في الدقيقة 49، بسبب عدم التركيز الدفاعي؛ حيث تصدى لكرة خطيرة وقتها من موسى بارو.
كما ظهر ميندي نفسه، وهو بعيد عن التركيز تمامًا في الدقيقة 66، وذلك في لعبة مشتركة مع خاليدو كوليبالي، الذي أعاد له الكرة بشكل غريب قبل الخروج إلى الركنية، في الوقت الذي كان يتحدث فيه حارس الأهلي، مع زملائه.
وتصدى حارس الأهلي المتألق، إلى تسديدتين خطيرتين في الـ90 دقيقة من عمر مباراة منتخب بلاده الافتتاحية، في البطولة القارية.
وشتت إدوارد ميندي، كرة وحيدة من داخل منطقة جزاء أسود التيرانجا؛ وهي تلك التي لم يتفاهم فيها بشكل صحيح، مع كوليبالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى