الرياضة

*بروفايل انشيلوتي .. الهادىء وسط العواصف

بهدوئه وصمته يرسم المدرب الإيطالي ” كارلو أنشيلوتي ” ملامح حكايته مع ريال مدريد غير آبهٍ بكل النقد الذي يصل أحياناً إلى حد التجريح، فهو يتسلح بخبرته الكبيرة وانجازاته وألقابه الكثيرة والقياسية في رحلة تدريبية تقلبت ما بين الشهد والدموع .
تكهنات كثيرة حول استمراره مع النادي الملكي تعج بها الصحف ووسائل الإعلام، لكنه يمضي بهدوء متكئاً على دهاء تكتيكي وحنكة كروية، فالاصابات التي عصفت بالميرينغي هذا الموسم كانت كفيلة بسقوط الفريق الذي يحارب على أكثر من جبهة كروية، ورحيل ” كريم بنزيمة ” فتح شهية النقاد الذين انتظروا أن يقع أنشيلوتي في فخ غياب المهاجم الصريح لكنه استخدم كل أوراقه التكتيكية المتاحة بذكاء، وجعل من الانكليزي “جود بيلينغهام ” نجماً مميزاً في الليغا منذ اطلالته الأولى هذا الموسم.
” انشيلوتي ” فاجأ الجميع الذين كانوا ينتظرون خطوته التالية الصيف القادم بالانتقال لتدريب المنتخب البرازيلي، ليعلن أنه مدد عقده مع ريال مدريد حتى صيف 2026، ويؤكد أنه يستمتع حقًا ببيئة عمله وأن ريال مدريد هو قبل كل شيء عائلة، ويضيف : (( الاجواء التي يخلقها هذا النادي مألوفة جدًا، بدءًا من الرئيس. كل واحد منا يحصل على أفضل ما في أنفسنا لأننا نعمل في بيئة عائلية. وبيريز رب عائلة ورجل حقق في كرة القدم ما لم يتمكن أحد من تحقيقه. ولا يزال لديه دافع قوي للغاية لأنه الداعم الرئيسي لهذا النادي، وما فعله في السنوات العشرين الماضية له أهمية كبيرة بالنسبة لريال مدريد)).
” انشيلوتي ” الواثق من نفسه يعلنها صراحة بأنه لن يتم التعاقد مع قلب دفاع جديد رغم الاصابات الخطيرة والغياب الطويل للثنائي ” ديفيد آلابا و ايدير ميليتاو ” معتمداً على حلول تكتيكية طارئة نجحت حد الآن باشراك ” تشواميني وكارفخال ” كما يقول .
مع هذا المدرب الكبير وشخصيته المميزة يبدو أن ريال مدريد لن يخرج خالي الوفاض هذا الموسم، ومن يدري ماذا يخبىء ” كارلو أنشيلوتي ” في جعبته الكروية من أفكار ومقترحات ومفاجأت تكتيكية قادمة تُبقي أبيض مدريد ناصعاً على الدوام ؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى