الأخبار

دعوة عاجلة وملحة لإنقاذ مرضى جروح السكري .

كتب الأستاذ/ حسن أحمد الشيخ :
يعلم القاصي والداني ما لعبته جمعية اصدقاء مرضي السكر بعطبرة منذ تأسيسها 1999م وما قدمته من ارشاد وعلاج وخبرات وأدوية ومعينات وما رافقتها ثنائية.
مركز نصر الدين عوض كرم وللعلم كل هذه الجهد جهود شعبي خالص ظل رواده الراحل نصر الدين و الطبيب الإنسان سيد احمد الخطيب وهي تجربة اشاد بها العالم الخارجي و دعمها مع الدعم المحلي في تشييد مبني جمعية اصدقاء السكر بحي الحصا غرب و مركز نصر الدين داخل مستشفي عطبرة فتحية لكل من دعمه بالداخل و الخارج مما اسهم في تخفيف اثار مرض السكر و إنداحت الفكرة في كل محليات الولاية.
ظلت جروح مرضي السكر تؤرق المصابين والمعالجين والاسر فحين تطورت اساليب العلاج خارجيا تعثرنا كثيرآ، وبتوفيق الله وجهود خبراء السكر بالعاصمة و عطبرة وجهد العديدين وعلي رأسهم بروف عبد الرحمن التوم والرشيد احمد عبدالله وسيد احمد الخطيب تطور علاج الجروح بصوره ظاهره.
في مايو 2023 قيض الله لعطبره وولاية نهر النيل قدوم البروفيسر الرشيد ومباشرة واصل عمله في مركز نصر الدين بمستشفي عطبره يعالج جروح كل المرضي في ولاية نهر النيل والقادمين من خارجها اضافة لجهده في التدريب وزياراته الراتبه لجمعية السكري ومستشفي الشرطة وغيرهم.
البروفيسر الرشيد ورغم ضآلة الإمكانات ظل يداوي ويعالج يوميا من الساعة الثامنة صباحا و احيانا كثيرة حتى الساعة الخامسة ولا يسأل عن عائد مادي له فسأله الملح دائما هو توفير معينات عمله حتي لا تخبئ جهود المرضي القادمين من البعد دون نتيجة.
فوجئت اليوم بأن البروف الرشيد صبره قد نفذ علي تقطع وإنعدام المعينات من شاش وبنج وخلافه وقرر مغادرة عطبرة وهي نكسة مخيفة ومخجلة في حقنا جميعآ كمجتمع مدني وجموع القادرين علي الإسهام و لنترك حكومة نهر النيل اذ لا يبدو عمل هذه المركز يندرج في اهتماماتها.
ازاء هذه الوضع المأساوي نهيب بكل اصحاب المبادرات والمروءه – المستوصفات الخاصة – الصيدليات – البنوك – شركات المعادن – منظمات المجتمع المدني – جمعية أصدقاء مرضى السكري – شارع الحوادث الحوادث عطبرة – أصدقاء مرضى الكلى – وابناء ولاية نهر النيل وعطبرة بالخارج والداخل أن يكونو عونا ودعما لهذا العمل الإنساني.
والله الموفق
حسن أحمد الشيخ
الرئيس الاسبق لتطوير عطبرة
0128658805 – 0912237552

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى