الأخبار

إكتمال الترتيبات بكسلا للتطعيم ضد الحصبة الألمانية

متابعة: سيف هارون
اكد الدكتور “علي آدم” وزير الصحة المكلف بولاية كسلا إكتمال كافة الترتيبات لإطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية.
ولفت إلي أن اجتماع اللجنة الفنية للتطعيم بالولاية ناقش كل الترتيبات لإنجاح الحملة وعمل علي تسهيل كل المشاكل التي تعيق الحملة، وثمّن ادم الدعم الكبير لوزارة الصحة الاتحادية والشركاء من المنظمات الدولية الوطنية العاملة بالولاية .
ومن جانبه كشف احمد عوض الكريم مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية إن الحملة تبدأ يوم الاثنين الموافق 22 يناير وحتي 27 يناير 2024 م و تستهدف عدد 1123040 طفل من عمر 9 شهور وحتي 15 سنة بكافة محليات الولاية، لافتا إلي أن عدد المراكز الثابتة تبلغ ( 106 ) موقع موزعة علي جميع مراكز التطعيم بالمحليات ومراكز مؤقتة بعدد (494) موقع وعدد من الوحدات الجوالة مرحبا التي يبلغ تعدداها( 342 ) وحدة جوالة.
وأشار احمد إلي الترتيب التام للحملة وتنزيل الموجهات للمحليات للتخطيط القاعدي وتنفيذ ورش تدريب للمدربين من ضباط التحصين والتعزيز ومسئولي الإمداد والإشراف وتكوين غرف العمليات علي مستوي الولاية لمتابعة الأنشطة كما تم تكوين اللجان المعنية بالحملة لجنة فنية ولجنة متابعة الآثار الجانبية للقاح.
واوضح احمد وصول وفد الإشراف الاتحادي لمتابعة سير الترتيبات للحملة ووصول الإمداد والمعينات من وزارة الصحة الاتحادية وتوزيعها علي المحليات حسب المستهدف .
وأكد الأستاذ محمد قاسم يعقوب مدير إدارة تعزيز الصحة بالولاية إكتمال تدريب وتنوير الكوادر العاملة في الحملة من جانب تعزيز الصحة حيث تم تدريب 600 معزز صحي للحشد في المراكز الثابتة والمؤقتة وعدد 505 معلن مع الفرق الجوالة لإيصال الرسالة الصحية وتدريب 55 من قادة المجتمع لدورهم الفعال في حل المعوقات التي تواجه الاتيام العاملة في عملية التطعيم كما تم الترتيب لتنفيذ الأنشطة التي تسبق الحملة والإعلام عبر المساجد والميكرفون الجوال للإعلان عن موعد انطلاقة الحملة بالإضافة للحوارات المجتمعية واجتماعات المناصرة علي مستوي الولاية والمحليات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى