تكنولوجيا وعلوم

الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence(AI) . هو من ابتكار الأمريكي Jon Mc Carthy .: م.مجدي الفاضل سعيد .

الذكاء الاصطناعي هو تطبيق إلكتروني أصبح من متطلبات الصناعة ودخل في كافة مناحي الحياة العلمية والعملية ولابد من دراسته لكافة التخصصات والدراسات ، نظرية ام تطبيقية .
والتعريف المبسط له ( هو محاكاة عمليات الذكاء البشري بواسطة الآلات، وخاصة أنظمة الكمبيوتر. تشمل التطبيقات المحددة للذكاء الاصطناعي الأنظمة المتخصصة ومعالجة اللغات الطبيعية والتعرف على الكلام والرؤية الآلية ) .
طبعا فوائده كثيرة من السرعة والدقة والجودة والكفاءة و تقليل التكلفة ومع ذلك يجب الاخذ في الاعتبار لمساؤه وعلي سبيل المثال عدم المقدرة علي التفكير خارج الصندوق ، جعل البشر اكثر كسلا ، لا اعتبار لأي أخلاقيات او مثل في اداءه .
ما يخصنا في هذا الاستيتس هو استخدام ال AI من قبل الشركات والمؤسسات في التوظيف ، حيث انه استخدم لإعداد سير ذاتيه محددة تتوافق مع نظام ال ATS نظام التتبع ، بمعني آخر اذا كانت هناك وظيفة ما مطروحة من قبل مؤسسة ما وتقدم لحالها مثلا عدد ٣٠٠ شخص فمن الصعب المرور علي كل هذه السير الذاتيه وفرزها يدويا ، سيأخذ وقتا طويلا وعددا كبيرا من موظفي ال HR .
هنا استبدل هذا النظام بنظام تقديم السيرة الذاتيه بطريقة محددة تمر من خلال السستم المبرمج سلفا علي متطلبات اساسية وحينها تمر في مرحلة الفرز الاولي الآلي سير ذاتيه تعكس مؤهلات اساسية مطلوبة مما يقلل عدد الطلبات التي تمر الي الHR .
#نواصل في بوست لاحق طريقة كتابة السيرة الذاتية علي نظام ال ATS , وبوست مخصص عن أساسيات الAI أنواعه فوائد ومساؤه.
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى