الرياضة

لاتسيو يسقط بايرن ميونيخ ويصعب مهمة البافاري في العبور للدور المقبل للأبطال

أمام بايرن ميونيخ عمل يتعين عليه القيام به إذا أراد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خسارته 1-0 أمام لاتسيو في ذهاب دور الستة عشر يوم الأربعاء.
أثبتت ركلة الجزاء التي نفذها تشيرو إيموبيلي في الشوط الثاني أنها صنعت الفارق في ملعب الأولمبيكو في ليلة تاريخية للفريق الإيطالي في أوروبا. أنهى بايرن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دايوت أوباميكانو بسبب خطأه الذي تسبب في ركلة الجزاء.
سيطر فريق توماس توخيل على الكرة وأطلق 17 تسديدة إجمالاً على مدار المباراة، لكنه فشل في تسديد أي كرة واحدة على المرمى، بينما بذل لاتسيو بقيادة ماوريتسيو ساري جهدًا لا يصدق بعيدًا عن الكرة للحد من تأثير مجموعة بايرن من المواهب الهجومية المتألقة.
على الرغم من أنها لم تكن نتيجة كارثية في السياق العام لهذه المواجهة، إلا أنها بالتأكيد لم تكن الطريقة التي أراد بها بايرن أو توخيل تحت الضغط الرد على الهزيمة الشاملة 3-0 في نهاية الأسبوع الماضي أمام منافسه على لقب الدوري الألماني باير ليفركوزن.
كيف تكشفت اللعبة
اقترب بايرن من التسجيل عدة مرات في وقت مبكر عندما سدد جوشوا كيميتش كرة لولبية من حافة منطقة الجزاء ثم سدد هاري كين من مسافة قريبة وهي فرصة كان من المتوقع أن يدفنها بعد ضربة قاضية من توماس مولر. لكن لاتسيو كان يقوم بعمل جيد بشكل عام لإبقاء العملاق البافاري بعيدًا عن المرمى والحد من الرؤية الواضحة للمرمى.

على الرغم من سيطرته على الكرة وإيقاع المباراة، وجد بايرن أن الباب أُغلق في وجوههم مرارًا وتكرارًا مع تقدم الشوط الأول، مع تعطل التحركات عند حافة منطقة الجزاء أو تسديدات من مسافة بعيدة أخطأت الهدف تمامًا.
كان لاتسيو يقوم بعمل احتواء قوي، وخاصة خنق خدمة هاري كين. لا تزال فرص بايرن تتسلل إلى داخل الملعب، لكنهم لم يتمكنوا من استغلالها. سدد ليروي ساني تسديدة بعيدة عن القائم بعد أن تم تحويل الكرة في روتين ذكي من الركلة الحرة. قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول، وجدت حركة متقنة جمالا موسيالا في مساحة كافية ليطلق الكرة، لكنه سددها.

لم يصنع أصحاب الأرض سوى القليل جدًا في أول 45 دقيقة، لكن بايرن سدد ضربة قوية في غضون لحظات قليلة من بداية الشوط الثاني. وجد جوستاف إيساكسن نفسه في المقدمة، لكن مانويل نوير عادل النتيجة في المحاولة القريبة.
كان لاعب خط وسط أرسنال السابق ماتيو جندوزي يضع الضغط على موسيالا عندما أضاع في الشوط الأول ووجد نفسه في وضع مماثل في منتصف الشوط الثاني حيث شق بايرن طريقه داخل منطقة الجزاء – وضع الفرنسي قدمه في اللحظة الحاسمة و فاز بركلة حرة.

بعد فشله في اختراق دفاع لاتسيو الحازم، كان بايرن على بعد مسافة قصيرة من الكارثة، وحدث ذلك عندما اعتقد أوباميكانو أنه قادر على الفوز بالكرة من إيساكسن بينما كان الجناح الدنماركي يسدد. وبدلاً من ذلك، أخطأ هدفه وأخرج كاحل لاعب لاتسيو. لم يكتف الحكم بالإشارة إلى نقطة الجزاء فحسب، بل أخرج البطاقة الحمراء، وقام إيموبيلي بتسديد الكرة بهدوء من مسافة 12 ياردة.
مع معاناة بايرن من أحد الأطراف، كان من الممكن أن يمنع كيم مين جاي المتأخر لاتسيو من الابتعاد عن الأنظار قبل مباراة الإياب. فقط قوة تعافي الكوري الجنوبي لاستعادة جسده أمام فيليبي أندرسون منعت الهدف الثاني من هز شباك نوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى