الرياضة

تشيلسي يمطر شباك ويست هام بخماسية نظيفة

حقق  تشيلسي فوزا كبيرا آخر في ستامفورد بريدج يوم الأحد حيث ضربوا جانبا وست هام  بخمسة أهداف دون رد لزيادة تعزيز آمالهم الأوروبية.

في ديربي لندن الثاني للمضيفين هذا الأسبوع، انضم إلى كول بالمر في ورقة النتائج نوني مادويك وكونور غالاغر ونيكولا جاكسون، الذي كان في الثنائي.

وضعت افتتاحة بالمر في الدقيقة الخامسة عشرة، وكرة غالاغر ورأسية مادويك تشيلسي في السيطرة الكاملة من خلال الفاصل الزمني، مع توفير دعامة جاكسون في الشوط الثاني للتتويج على الكعكة.

يرفع النصر تشيلسي إلى المركز السابع، فوق مانشستر يونايتد – الذي يواجه كريستال بالاس يوم الاثنين – في حين لا يزال ويست هام خارج الشكل في المركز التاسع، مع فرصهم في التأهل الأوروبي في كل مكان.

كسر ويست هام ديوردجي بتروفيتش المضطرب بزاوية جارود بوين المباشرة في وقت مبكر. تم القبض عليه غير بصر، واضطر الصربي إلى الابتعاد.

ومع ذلك، كان تشيلسي في الصدارة عندما كان بالمر في متناول اليد لتسجيل هدفه الحادي والعشرين هذا الموسم بعد أن ارتد عرضية جاكسون من مدافع البلوز السابق كورت زوما.

ضرب بوين العارضة برأسية شرسة، لكن تشيلسي ضاعف تقدمه في نصف ساعة – كتلة زوما تسقط بلطف لغالاغر، الذي رعد على الكرة.

كان 3-0 بعد ست دقائق فقط بفضل مادويك، الذي كان في متناول اليد للإيماءة من نفض غفلم تياغو سيلفا.

تبادل غالاغر وبوين الجهود من العارضة قبل الفاصل الزمني، وبعد ذلك أمسك تشيلسي بالرابع عندما تحول مادويك إلى مزود لجاكسون للاستفادة من المنزل.

ضرب بوين العارضة للمرة الثالثة في الدقيقة 79، ومع ذلك سرعان ما احتفل تشيلسي مرة أخرى حيث انفصل جاكسون ووجد الزاوية اليمنى السفلى. على الرغم من أنه لم يسمح به في البداية للتسلل، إلا أنه تم منح الهدف بعد مراجعة VAR، حيث توج البلوز أداء مهيمن للانتقال إلى أعلى مركز لهم في الدوري هذا الموسم.

من السهل تحقيق الأهداف عند الجسر حيث يشارك تشيلسي الحمل

سجل تشيلسي الآن 16 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة على أرضه، ومن الواضح الآن أن هناك بعض التماسك في الوحدة المهاجمة، خاصة في ستامفورد بريدج. في الواقع، سجلهم على أرضهم هو الآن 10 انتصارات وأربعة تعادلات وأربع خسائر في 18 مسابقة في الدوري الإنجليزي الممتاز. كان بالمر رائعا عادة. لقد سجل الآن أو ساعد ضد 14 خصما مختلفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم لتشيلسي.

أصبح اللاعب السابع فقط الذي سجل أو ساعد ضد 14 فريقا مختلفا في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز للبلوز، وكان آخرها إيدن هازارد في 2018-19 (15). لكن تشيلسي شارك الحمل يوم الأحد، حيث أنهى كل من مادويك وجاكسون اليوم بعد أن سجل وساعد، وبالتالي فإن الضغط ليس كله على بالمر، على الأقل.

ويل مويز غرب لندن

لم يفز ديفيد مويس أبدا بمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي، وفشل الآن في محاولته التاسعة عشرة (D7 L12).

المثال الوحيد الذي يتولى فيه المدير مسؤولية أكبر عدد من المباريات في مكان دون الفوز هو مويس نفسه في أنفيلد (19 مباراة).

في الواقع، موريسيو بوتشيتينو هو رئيس البلوز الحادي عشر الذي خسره مويس في ستامفورد بريدج خلال 22 عاما كمدير للدوري الإنجليزي الممتاز عبر نوبات مع إيفرتون ومان يونايتد وسندرلاند ووست هام.

تبدو وكأنها نهاية حامضة لمويس في ويست هام. سرعان ما خرج من العقد وكان كل من روبن أموريم وجولين لوبيتيغوي مرتبطين ارتباطا وثيقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى