الرياضة

إيفان توني يعود من الإيقاف ويصنع الحدث بقيادة برينتفورد للفوز على نوتنغهام

احتفل إيفان توني بعودته من الإيقاف  الذي دام ثمانية أشهر بهدف لمساعدة برينتفورد على تحقيق فوز مثير 3-2 على نوتنغهام فورست.
وعاد المهاجم، الموقوف عن ممارسة كرة القدم منذ مايو/أيار الماضي لانتهاكه قواعد المراهنة، إلى قائمة الهدافين لأول مرة منذ 267 يوما.
تم اختيار توني قائدًا لهذا اليوم، حيث سجل من ركلة حرة جريئة ليُلغي هدف دانيلو الافتتاحي لصالح فورست ويعيد نفسه إلى دائرة الضوء للأسباب الصحيحة.
تقدم بن مي برأسه لبرينتفورد في المقدمة لكن كريس وود أدرك التعادل قبل أن يسجل نيل موباي شريك توني في الهجوم الشباك بينما احتفل برينتفورد بعودة تعويذته بفوز كان في أمس الحاجة إليه بعد خمس هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.
لا يعني ذلك أنه من المحتمل أن تكون هذه عودة منخفضة المستوى – بل كانت هناك لوحة إعلانية رقمية على الطريق من ملعب Gtech تعرض صورة توني وعبارة “لقد عاد”.
ومع ذلك، هدد فورست بإفساد الحفل عندما تقدموا قبل مرور أقل من ثلاث دقائق.
أخطأ فيتالي جانيلت في إبعاد الكرة مرتين، وعندما حاول مي إبعاد الكرة برأسه، توجهت مباشرة إلى البرازيلي دانيلو، الذي لمس فخذه قبل أن يسدد في مرمى مارك فليكين حارس بيز.
لكن توني، الذي انتهى إيقافه رسميا يوم الأربعاء، أدرك التعادل لبرينتفورد في الدقيقة 19 بعد أن أهدر أوريل مانجالا ركلة حرة بعد إعاقة ميكيل دامسجارد على حافة منطقة الجزاء.
كان لاعب واحد فقط سينفذها، وكما فعل توني عندما سجل في المباراة المقابلة الموسم الماضي – هدفه الأخير قبل الحظر – سدد اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا الركلة الحرة بلا مبالاة حول الحائط وداخل مرمى مات تورنر. آخر اليسار.
كان كابتن فورست رايان ييتس غاضبًا من تيرنر لعدم اكتشاف الفجوة التي وجدها توني، على الرغم من أن أحدًا لم يلاحظ مهاجم إنجلترا وهو يتدحرج الكرة بمهارة بضع بوصات إلى اليمين بينما كان الحارس يصطف على جداره.
كانت البهجة حول الأرض واضحة عندما انطلق توني إلى خط التماس للاحتفال مع المدرب توماس فرانك وطاقمه التدريبي.
كان من الممكن أن يتقدم النحل في الشوط الأول لكن تسديدة كين لويس بوتر اصطدمت بالعارضة.
ظهر ضغط برينتفورد في الدقيقة 58 عندما اعترض مي رقيبه وسدد برأسه ركلة ركنية ماتياس جنسن.
بعد سبع دقائق، ألقى وود كرة عرضية من كالوم هدسون أودوي ليسجل هدفه الخامس في أربع مباريات بالدوري تحت قيادة المدرب الجديد نونو إسبيريتو سانتو.
لكن توني شارك مرة أخرى عندما انتزع برينتفورد الفوز في الدقيقة 70، وقام بتحويل اللعب إلى اليمين من حيث أرسل جنسن كرة عرضية إلى موباي ليتحول ويسدد الكرة في مرمى تورنر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى