الأخبار

طيران الجيش يقتل 11 مدني منهم 7 نساء في قرى حول المجلد غرب كردفان

 

قتل (11) شخصاً بينهم سبعة نساء وطفلين إضافة الى جريح واحد في غارة جوية نفذتها سلاح الطيران الحكومي على قرية “اب خبوب” غرب مدينة المجلد بولاية غرب كردفان يوم الاحد، وسط إدانة ادانة واسعة من سكان المنطقة.

وذكر ان طائرة من طراز انتنوف تابعة لسلاح الطيران الحكومي القت عدد (5) براميل متفجرة على قرية “اب خبوب” حوالي خمس كيلومتر غرب مدينة المجلد في حوالي الساعة الحادي عشر مساء الاحد.

وادي ذلك  الى مقتل (11) شخص بينهم سبعة نساء وطفلين واصابة شخص واحد ، إضافة إلى تدمير وحرق عدد من المنازل ونفوق عدد كبير من الضأن.

وأشارت مصادر  إلى عدم وجود أي قوة للدعم السريع في القرية التي جرى استهدافها بالقصف، مبيناً إن الحادث وجد استنكاراً واسعاً من قبل سكان المنطقة و الإدارات الاهلية وكانت قد حذرت من قبل من مثل هذه الاستهداف في بيان أصدرته في أواخر ديسمبر من العام الماضي.

 

ومن جهة أخرى نشر  ناشطون من المجلد اسماء الضحايا وهم “عائشه فضيله حماد، حليمة ادمو، حواء حمدلله جمال الدين، مريم حمدالله جمال الدين، محمد عيسى الجميل، وجيان عيس الجميل، حنان عيسى الجميل، فضيلة ادم امدوك، اضافة الى اصابة حاجة حمد الله جمال الدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى