الرياضة

روي كين يختار مارادونا أفضل لاعباً أسطورياً

 

متابعة  : أسامة إبراهيم 

اختار أسطورة مانشستر يونايتد روي كين لاعبًا أسطوريًا سابقًا “لامعًا” كأفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وقال الإيرلندي أن دييغو مارادونا هو الأسطورة الحقيقية لكرة القدم على مر التاريخ .

لعب كين جنبًا إلى جنب مع أسطورة يونايتد رونالدو في أولد ترافورد وشاهد بنفسه كيف تم تفكيك أحد زملائه السابقين على يد نجم سبورتنج لشبونة السابق.

وصل رونالدو إلى النجومية في يونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، حيث حقق المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 38 عامًا نجاحًا مذهلاً في نادي الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز بأول كرة ذهبية له مع يونايتد ورفع ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الدوري مرتين قبل خروجه إلى ريال مدريد.

غالبًا ما وضعته مسيرة رونالدو الأسطورية على أرض الملعب في قلب ما يسمى بـ “الماعز” إلى جانب نجم إنتر ميامي ميسي.

سيطر كل من ميسي ورونالدو على منصة التتويج بجائزة الكرة الذهبية لمدة عقد من الزمن، وحفر التنافس بينهما على أرض الملعب مكانهما المستحق في كتب تاريخ هذه الرياضة.

ومع ذلك، فإن الأيرلندي البالغ من العمر 52 عامًا لم يذكر زميله السابق في فريق يونايتد رونالدو – ولا أسطورة برشلونة ميسي – كأفضل لاعب على الإطلاق.

في حديثه مع أسطورة يونايتد غاري نيفيل، تحدث كين عن حياته داخل الملعب وخارجه، بما في ذلك تسمية زميله الأكثر “مبالغًا في تقديره” على الإطلاق.

عندما سأل نيفيل كين عمن يعتبره “الماعز” في كرة القدم، لم يتردد الرجل الأيرلندي القوي في اختيار دييجو مارادونا.

“دييغو مارادونا. قال لـ The Overlap في عام 2021: “اعتقدت أنه كان رائعًا”.

كين عن إعجابه بمارادونا
كين، الذي قدر ذات مرة أحد زملائه السابقين في فريق يونايتد بمبلغ 2 مليار جنيه إسترليني، تحدث عن الوقت الذي رأى فيه الأرجنتيني الأسطوري مارادونا شخصيًا وكيف كان في حالة رهبة.

شاهد أسطورة يونايتد مارادونا في التدريبات بينما كان بعيدًا عن أداء الواجب الدولي، حيث وصفه كين بأنه “من الطراز العالمي تمامًا” و”لاعب رائع”.

وكشف كين أن المدير الفني السابق لجمهورية أيرلندا جاك تشارلتون كان “يصاب بالجنون” عندما كان لاعبوه يشاهدون مارادونا بدلاً من ركوب حافلة الفريق.

وفي حديثه على قناة سكاي سبورتس في عام 2020، قال: “لقد كان رائعًا، يا له من لاعب.

“يجب أن أكون أكبر منك يا جيمي [فلويد هاسيلبينك]، لأن كأس العالم 1982 هي التي أحببت اللعبة فيها، وخاصة مشاهدة مارادونا.

“أيضًا، عندما كنت طفلًا صغيرًا أشاهد كرة القدم الإيطالية، أشاهده في نابولي. مذهلة تماما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى