الرياضة

الأسود الكاميرونية تنتفض بفوز مثير على غامبيا وتتأهل رفقه السنغال لدور ال 16

انتفضت الكاميرون في وقت متأخر لتنتزع مكانها في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوز مثير 3-2 على غامبيا يوم الثلاثاء.
سجل كريستوفر ووه هدف الفوز برأسه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن قلبت جامبيا تأخرها 1-0 لتتقدم 2-1 قبل الدقائق الأخيرة من مباراة مليئة بالأحداث في بواكي.
كان هناك المزيد من الدراما التي أعقبت ذلك، حيث ادعى محمد سانيه التعادل لجامبيا، لكن الإعادة أظهرت أنه دفع الكرة بيده داخل المرمى وتدخل حكم الفيديو المساعد.
النتيجة – إلى جانب هزيمة غينيا أمام السنغال في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة – تعني أن الكاميرون، بعد دقائق من خوفها من الإقصاء، قفزت إلى مكان التأهل المباشر.
وبدا أن هدف كارل توكو إيكامبي بضربة رأس في الدقيقة 56 قد هدأ أعصاب الكاميرون بعد شوط أول سيئ لكن أول أهداف جامبيا في البطولة عن طريق عبدولي جالو وإبريما كولي قلبت المباراة رأساً على عقب.
احتاج الأمر إلى هدف في مرماه من جيمس جوميز في الدقيقة 87 لإحياء آمال الكاميرون وكان لوو الكلمة الأخيرة.
مع عدم وجود أي نقاط في أول مباراتين، دخلت جامبيا المباراة دون أن تخسر أي شيء حيث كانت تتطلع إلى التأهل كواحدة من أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.
لقد أخذوا المباراة إلى الكاميرون حيث أنقذ علي سوي كرة جيدة من فابريس أوندوا في وقت مبكر.
خلقت الكاميرون فرصة بعد أن استحوذ ووه على الكرة في خط الوسط لكن تسديدة توكو إيكامبي تصدت لها.
اقترب يانكوبا مينتيه من التسجيل لغامبيا بضربة رأسية في القائم الخلفي لكن أوندوا تصدى لتسديدته قبل أن ينقذ كرة موسى بارو بشكل جيد.
ورفعت الكاميرون إيقاعها في الشوط الثاني وكان من المفترض أن تتقدم عندما وصلت الكرة إلى جورج كيفن نكودو لكنه ارتطمت بالعارضة.
كما أهدر أوليفييه نتشام ونوهو تولو فرصتين لكن الأسود التي لا تقهر تمت مكافأتها عندما سجل توكو-إيكامبي كرة عرضية من نكودو في الشباك.
ويبدو أن ذلك قد حقق تقدماً لكن غامبيا رفضت التخلي عن الأمل.
فقدت الكاميرون رباطة جأشها واختبر سووي أوندوا قبل أن يتقدم جالو ويضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من أليو فاديرا.
ثم سدد فاديرا كرة بعيدة عن المرمى قبل أن يسدد كولي كرة قوية ليمنح جامبيا التقدم قبل خمس دقائق من النهاية.
وانتفضت الكاميرون وسدد توكو إيكامبي في العارضة قبل أن يحول جوميز كرة عرضية إلى مرماه.
ووسط مشاهد محمومة، أعاد ووه الكاميرون إلى المقدمة برأسه في الوقت المحتسب بدل الضائع، وتماسكوا على الرغم من خوف الحكم من أن أخطأ سانيه في البداية في تسديد الكرة داخل الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى