الرياضة

جمال بلماضي يستقيل من تدريب الجزائر ويغادر بالدموع

قال مصدر مطلع، إن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، قدم استقالته لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” وليد صادي، تحت “ضغط جماهيري” كبير، وذلك بعد إقصاء “الخضر” من الدور الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.
وتعرضت الجماهير الجزائرية لصدمة وخيبة أمل كبيرتين، أمس الثلاثاء، بعد إقصاء منتخب بلادها من الدور الأول لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، إثر خسارته أمام موريتانيا بنتيجة (1-0) في الديربي العربي، الذي احتضنه ملعب السلام في مدينة “بواكي”، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات عن المجموعة الرابعة من البطولة القارية.
وعبرت الجماهير الجزائرية عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، عن غضبها الكبير مما شاهدته في هذا “الكان”، حيث كان الأداء متذبذبًا والنتائج المسجلة ضعيفة جدًا (التعادل أمام أنغولا 1-1 وبوركينا فاسو 2-2 وخسارة من موريتانيا)، مما تسبب في الخروج من الدور الأول بشكل مفاجئ، في سيناريو مكرر للنسخة الماضية بالكاميرون (2021)، مع فشل واضح في كسر عقدة غياب الانتصارات، لتحمل جماهير “الخضر” جمال بلماضي مسؤولية هذا الفشل.
وبدورها كانت الجماهير التي تنقلت إلى كوت ديفوار لمساندة “الخضر”، في قمة الغضب مما حدث؛ حيث لم تتقبل رؤية “محاربي الصحراء” بذلك الوجه الشاحب، وهو ما جعلها ترشق المدافع عيسى ماندي بالقوارير عندما أراد مدافع فياريال الاعتذار عما حصل في “الكان”، بعد نهاية مواجهة موريتانيا.
جمال بلماضي يرضخ ويقدم استقالته بالدموع
وتوجهت فئة كبيرة من الجماهير إلى مقر إقامة “محاربي الصحراء” في مدينة بواكي، والذي لا يبعد عن ملعب السلام سوى أمتار، وطالبت وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بضرورة إقالة المدرب جمال بلماضي من منصبه على الفور، محملة إياه مسؤولية هذا الإقصاء.
وحسب مصدر خاص، فقد رضخ المدرب جمال بلماضي للأمر الواقع هذه المرة، وقرر المغادرة بشكل نهائي من منصبه حيث أبلغ رئيس الاتحاد الجزائري بقرار الاستقالة فور عودته للفندق، في حين ذكرت تقارير أن المدرب أخبر اللاعبين باستقالته، وسط أنباء عن عزم العديد من نجوم “الخضر” إعلان الاعتزال دوليًا.
المدرب السابق لنادي الدحيل القطري ذرف الدموع بعد رؤيته لمجموعة من الأنصار مجتمعين أمام مدخل الفندق، يطالبونه بالرحيل الفوري، إثر هذا الإخفاق الجديد بعد خيبتي “كان 2021” والفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
مصدرنا أكد لنا أنه سيكون هناك اجتماع بين وليد صادي والمدرب جمال بلماضي فور العودة للجزائر لترسيم هذه الاستقالة والإعلان عنها رسميًا، فضلًا عن وجود إمكانية لعقد مؤتمر صحفي للمدرب لشرح بعض الأمور وتقديم اعتذاره للشعب الجزائري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى