الرياضة

جواو فيليكس صنع الفرح للكتلان وأغضب اصدقاء الأمس

قال هيكتور هيريرا، زميله السابق في أتلتيكو مدريد، إن جواو فيليكس قد يحقق أخيرًا إمكاناته في أسلوب برشلونة القائم على الاستحواذ.
وصل اللاعب البرتغالي الدولي إلى أتلتيكو بعمر 19 عامًا قبل موسم 2019-20 مقابل رسم قياسي للنادي قدره 126 مليون يورو (109 مليون جنيه إسترليني)، لكنه لم يرق أبدًا إلى مستوى سعره الباهظ، حيث سجل 34 هدفًا فقط في 131 مباراة. .
لقد قضى فترة إعارة غير ملحوظة في تشيلسي الموسم الماضي، قبل أن يضمه برشلونة حتى نهاية الموسم قبل الموعد النهائي الأخير للانتقالات.
سيتطلع جواو فيليكس إلى العودة لملاحقة فريقه السابق في نهاية هذا الأسبوع، حيث تنص اتفاقية الإعارة الخاصة به على السماح للمهاجم باللعب مع برشلونة الذي يستضيف أتلتيكو في الدوري الإسباني يوم الأحد.
في حين أن أتلتيكو سعيد بالسماح للمعارضة بالاستحواذ على أغلبية الكرة، فإن برشلونة بقيادة تشافي هو في الغالب فريق يستحوذ على الكرة أولاً، حيث يمتلك البلوجرانا 66.72 في المائة من الكرة في الدوري الإسباني هذا الموسم، وهي نسبة أعلى بكثير من 50.67 في المائة التي يمتلكها أتلتيكو. متوسطه منذ بداية موسم 2019-20.
ومع ذلك، يبدو أن التغيير في التكتيكات لم يفعل الكثير لتحسين مستوى جواو فيليكس، حيث بلغ متوسط ​​اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 0.12 هدفًا و0.25 تمريرة حاسمة و0.37 فرصة كبيرة لكل 90 دقيقة لبرشلونة، ليحتل المركز الخامس والرابع والرابع على التوالي بين لاعبيه الخمسة. مواسم الليغا حتى الآن.
على الرغم من هذه الأرقام، يشعر هيريرا أن جواو فيليكس لا يزال بإمكانه الازدهار تحت قيادة تشافي، حيث قال لـ Stats Performance: “إلى جانب كوننا زملاء، لدينا علاقة رائعة.
وأضاف: “يبدو أنه في أتلتيكو لم يكن قادرًا على التكيف، ولكن الآن في برشلونة مع لعبة أكثر ارتباطًا بالكرة، آمل أن يحقق النجاح ويمكنه التميز كما يريد”.
“إنه لاعب جيد وأمامه الكثير من المستقبل. إنه قادر على استغلال كل إمكاناته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى