الأخبار

رئيس شبكة المنظمات السودانية يفتح الملفات الحساسة بدور إيواء النازحين

قال د. موسى محمد توم الهزيل المدير العام لمنظمة أطباء حول العالم ورئيس شبكة المنظمات السودانية “شمس” أن النظام الصحي في السودان كاد أن ينهار تماما لولا جهود وحرص العاملين بالقطاع ومنظمات المجتمع المدتي على إنقاذ نظام الصحة خلال الحرب التي تشهدها بلادنا،.
وكشف د. موسى خلال برنامج عشان بلدنا الذي بثته إذاعة بلادي ظهر اليوم الأربعاء عن رعاية الشبكة لعدد (76) مركزًا  للإيواء تضم أكثر من (37) ألف نازحا بولاية البحر الأحمر، وأضاف أن الشبكة بدأت فعليا في تنفيذ حزمة من المشروعات الإنسانية لمؤازرة النازحين عبر آلية محكمة وذلك بالتنسيق التام مع مفوضية العون الإنساني ووزارات التنمية الإجتماعية والصحة وديوان الزكاة وذلك على مستوى المركز وولاية البحر الأحمر، بجانب منظمة الهجرة الدولية والأمنم المتحدة.
وأضاف أن الشبكة “شمس” تضم أكثر من (54) منظمة وجمعية ورابطة وجميعها تعمل بتناغم  وإنسجام في تحقيق أهدافها ومساندة جهود الدولة الخاصة بالطوارئ الإنسانية والصحية ودعم المتأثرين بالحرب.
واشاد د. موسى بدور بجميع المؤسسات ذات الصلة بالدولة في دعم ومساندة مشروعات الشبكة التي تقدمها للنازحين والمتأثرين بالحرب بدور الإيواء خاصة في ولاية البحر الأحمر، فيما أكد حرصهم على إستمرار الدعم الإنساني والاجتماعي للنازحين بجميع مراكز بورتسودان وسواكن وسنكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى