الرياضة

تعد خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح: ☆مفتن ونظيره الاسباني يوقّعان على تفعيل إتفاقية التعاون الأولمبي المشترك بين العراق وإسبانيا

 

متابعة-فيصل صالح

⊙وقّع رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن صباح اليوم، رسمياً، على تفعيل إتفاقية التعاون الأولمبي المشترك بين اللجنتين الأولمبيتين الوطنيتين العراقية والاسبانية.
أعلن ذلك اليوم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد هيثم عبدالحميد مؤكداً “بأن الرئيسين مفتن وبلانكو إتفقا، وبرغبة صادقة، على تجسيد كامل لجميع مفردات الاتفاق الثنائي بشكل فعلي على أرض الواقع الرياضي وبما يخدم العمل الأولمبي في كلا البلدين الصديقين”.
ولفت عبدالحميد الى إن تفاصيل الاتفاقية تضمنت” تبادل الخبرات بكافة الصعد الأولمبية الادارية والفنية والتدريبية والتحكيمية واقامة الدورات التطويرية العالية بجميع التخصصات الرياضية بالاضافة لتبادل الزيارات الثنائية وتعميم ذلك، بشكل جاد وسريع، مابين الاتحادات الوطنية العراقية ونظيراتها الاسبانية”.
⊙ويأتي تفعيل اتفاقية التعاون الأولمبي الثنائي المشترك مع اللجنة الأولمبية الاسبانية ضمن التخطيط الممنهج للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، وأمانتها العامة، في إطار العمل المبكر لاعداد الرياضيين العراقيين لأولمبياد لوس أنجلوس 2028، والسعي لاشراكهم بمشهد تنافسي جاد بحثاً عن الوسام لا من أجل المشاركة فقط.
⊙هذا وقد حضر لقاء التوقيع الذي جرى صباح اليوم، بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية الاسبانية في العاصمة مدريد، النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد زياد حسن، والأمين العام السيد هيثم عبدالحميد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الاسبانية وأمينها العام السيدة فكتوريا كابيزاس و أركانها وكبار موظفيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى