الأخبار

وزير الخارجية السوداني يلتقي نظيره الغامبي

التقى السفيرحسين عوض علي  وزير الخارجية المكلف امس الجمعة بالسيدمامادو تانغارا، وزير الخارجية والتعاون الدولي الغامبي  وذلك على هامش  الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية، بانجول.

وتقدم معالي الوزير بالتهنئة لنظيره الغامبي بمناسبة توليهم رئاسة القمة الإسلامية ، متمنياً لهم التوفيق والسداد في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، كما قدم تنويراً له عن مستجدات الاوضاع في السودان، وطلب من غامبيا تقديم الدعم اللازم للسودان في المنابر الدولية والاقليمية من خلال رئاستهم للقمة الاسلامية وعضويتهم في كل من الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي.     واكد الوزير الغامبي بأن حكومته ستلعب دوراً ايجابياً لضمان استتباب الامن والسلام والاستقرار في السودان.

وفي نفس السياق التقى السفير حسين عوض علي  وزير الخارجية المكلف امس الجمعة بالسيدة ياسين فال ، وزيرة الخارجية والمغتربين السنغالية  وذلك على هامش  الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية ، بانجول.

    وناقش اللقاء  عدداً من الموضوعات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وقدم معالي الوزير خلال اللقاء تنويراً عن مستجدات الاوضاع في السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى