اخبار العرب

” العبد الرضا”.. 25٪؜ نسبة البرامج والمشاريع التنموية بجمعية المواساة

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال
أطلقت جمعية المواساة الخيرية بالقارة حزمة من البرامج والمشاريع التنموية ضمن خطتها الاستراتيجية فما أهدافها وأبرزها وكم بلغت نسبتها ؟ للإجابه عن هذه التساؤولات وتسليط الضوء عليها
إليكم هذا الحوار مع المدير التنفيذي بالجمعية أ.إبراهيم بن علي العبدالرضا
حيث قال : “في إطار التوجه اﻻستراتيجي للجمعية اعتمد مجلس الإدارة رؤية الجمعية التي تنص على (التميز في صناعة العمل الخيري والتنموي) ضمن أول خطة استراتيجية للجمعية عام 2019.
وأضاف وعلى ضوئها تم إعداد خطة تشغيلية تتضمن حزمة من البرامج والمشاريع لتحقيق تلك الأهداف الاستراتيجية، منها البناء المؤسسي الذي يشمل الهيكلة الإدارية واستحداث الأقسام والوظائف الحيوية مثل الموارد البشرية والإعلام والتقنية وكذلك تنمية الموارد المالية لضمان اﻻستدامة للوصول إلى التمويل الذاتي.
وأكد :”تعظيم رضا المستفيدين من خلال برامج ومشاريع ذات أثر تنموي مستدام، التي من ضمنها : الصندوق التعليمي – الاكتشاف العلمي – كفاءة علمية – طموح وهمم.
وأوضح :”برنامج الصندوق التعليمي يهدف إلى تحفيز المستفيدين وأبنائهم للاهتمام بإكمال التعليم الجامعي ،وتخفيف الأعباء المالية على الطلاب وأسرهم ،وتنفيذ برامج علمية وتدريبية تساعد الطلاب على التحصيل العلمي ،وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تؤثر على تطوير المهارات العلمية للطلاب.
واستطرد :”قائلاً مشروع الاكتشاف العلمي يهدف إلى تنمية مهارات النقد الفكري في الجمع بين الدوافع العلمية والفنية وحب الابتكار ودفع طلاب المتوسط نحو التعلم وكسب المعرفة على أساس التجربة والبحث الميداني في العلم الحياة بعنوان (ما هو الدم)، وعلم الفلك بعنوان (مجرتنا).
وتابع :”مشروع طموح وهمم يستهدف تدريب وتأهيل وتمكين مجموعة من الفتيات في مجال تصميم وخياطة وتطريز العباءات لتأهيلهن لسوق العمل وإيجاد فرص وظيفية لهن.
وأبان :”مشروع فلذات يستهدف تدريب وتنمية مهارات العاملات في مراكز ضيافة الأطفال.
وصرح :”برامج ومشاريع التنمية الذاتية لأفراد الأسر المستفيدة تمثل 25% من مجموع البرامج ومشاريع الدعم، وإدارة الجمعية تعمل على زيادة هذه النسبة وفق الخطة التشغيلية المعدة للفترة 2024-2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى