الأخبار

تعليق السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا_توماس_جرينفيلد حول تقارير التعاون العسكري بين إيران و السودان

قام أحد الصحفيين بسؤالها
نسمع تقارير تفيد بأن إيران ربما تكون قد زودت القوات المسلحة السودانية بطائرات بدون طيار وأسلحة أخرى لمساعدتها في قتالها ضد قوات الدعم السريع. هل لدى الولايات المتحدة مخاوف بشأن هذا الأمر واحتمال أن تصبح إيران تهديدًا أكبر في القرن الأفريقي، وما هي الجهود المبذولة لتهدئة الوضع؟
#جرينفيلد
“انظر، نحن قلقون بشأن أي دعم لهذين الجنرالين لمواصلة هذه الحرب ضد شعب السودان، وقد أوضحنا ذلك في جميع المجالات. ما يتعين على الجنرالين فعله هو إلقاء أسلحتهم والعودة إلى طاولة المفاوضات وإيجاد حل. ولن يكون هناك حل عسكري لهذه الحرب. نحن نرى الآلاف من الناس يموتون من كلا الجانبين. لقد رأينا 6 ملايين شخص يُجبرون على ترك منازلهم.
لقد زرت تشاد العام الماضي، وذهبت إلى الحدود، وتحدثت مع اللاجئين الذين فروا. تستضيف تشاد أكثر من مليون لاجئ، كثيرون منهم من الحرب الأولى التي اندلعت وأدت إلى تصنيفها على أنها إبادة جماعية. لذا فإن رؤية هذا يحدث مرة أخرى أمر غير معقول. ولذلك يتعين على أولئك الذين يساعدون هذين الجنرالين في خوض هذه الحرب ضد شعب السودان أن يوقفوا هذه الجهود، وأن يذهب الجنرالات ويتفاوضون على اتفاق نهائي مع المدنيين على الطاولة معهم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى