اشتباكات - حروب

المغرب تواصل كتابة التاريخ و الحدث في المونديال بالاطاحة بالمنتخب البرتغالي و التأهل إلى نصف النهائي..

إعداد :Mohamed taha

واصل منتخب أسود الاطلس تفجير المفاجأت و كتابة التاريخ عندما نجح في بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بالانتصار في ربع النهائي، على منتخب البرتغال، بهدف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الثمامة “..

بدأ اللقاء بقوة من جانب الطرفين بالرغم من السيطرة التي كانت واضحه على الكرة من جانب المنتخب البرتغالي في الشوط الأول، إلا أن المنتخب المغربي كان نداً كبيراً للبرتغاليين، وكان أكثر محاولات على المرمى البرتغالي..

وشكل المنتخب المغربي خطورة، خاصة عن طريق زياش، وقام منتخب البرتغال بمحاولات كانت صعبة على المغرب، خاصة عن طريق جواو فيليكس و برونو فرنانديز..

وفي الدقيقة 42 سجل المنتخب المغربي هدف المباراة الوحيد ، بعد كرة عرضية من يحيى عطية الله من اليسار، قابلها يوسف النصيري برأسية في شباك الحارس ديغو كوستا..

وكاد المنتخب البرتغالي قريباً من إدراك التعادل سريعاً، بكرة في منتهى الخطورة عن طريق برونو فيرنانديز، ردتها العارضة في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني دفع المدرب سانتوس بكرستيانو رونالدو من أجل العودة حيث ضغط المنتخب البرتغالي بقوة من أجل ادراك التعادل..
و لكن تألق ياسين بونو في التصدي لعدة كرات، خاصة عن طريق فيليكس ورونالدو..

وقام المغاربة بعدة هجمات مرتدة من أجل إضافة هدف ثاني وحسم الأمور مبكراً، ولكن لم يكن التوفيق حاضراً..

و في الدقيقة 94 تعرض مهاجم المنتخب المغربي شديرا للبطاقه الحمراء بعد تدخله القوي على جواو فيليكس ليمنحه الحكم البطاقة الصفراء الثانية و يغادر الملعب على أثرها..

وبالتالي ينتظر المنتخب الفائز من المواجهة بين فرنسا وإنجلترا، في الدور القادم، بعد هذا التأهل التاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى