اخبار العرب

35 مستفيدة من ورشة “صناعة الأجبان النباتية” في ضمان القطيف

٣٥ مستفيدة من ورشة “صناعة الأجبان النباتية” في ضمان القطيف

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال
اختتم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف متمثلا في قسم البرامج التنموية، ورشة عمل تدريبية بعنوان “صناعة الاجبان النباتية “، والتي امتدّت ليومين من الساعة 9:00 – 11:30 صباحًا. وأقيمت في قاعة التدريب والتأهيل بالمكتب.
واستهدفت الورشة التي قدمتها كلاً من “روضة العبد رب النبي” “بشرى الجارودي ” ٣٥ من مستفيدات الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية.
و تضمنت الورشة عدداً من المحاور أبرزها التعريف بالجبن النباتي، وأنواعه، وفوائده. وشرح طريقة صناعة الجبن النباتي. كما تم تحضير عدة أنواع من الأجبان من ضمن الورشة التطبيقية.
وأشارت ” العبد رب النبي” إلى أن الورشة أقيمت سعيًا لإكساب المستفيدات المهارات الأساسية ومساعدتهن على صناعة الأجبان باحترافية وتمكينهم لسوق العمل.
من جهة اخرى اوضحت “الجارودي” ان صناعة الجبن في المنزل تعتبر فرصة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في بدء مشروعهم الخاص في صناعة الأغذية. وإن إنتاجه في المنزل لا يتطلب مساحة كبيرة أو معدات متطورة، كما أنه يقدم منتج نهائي ذو جودة عالية ويمكن تخصيصه وفقا للأذواق المنتوعة.
واختتمت الورشة بتقديم مساعد المدير منصور الحمود الشكر إلى ” العبد رب النبي ” و “الجارودي” على الجهود المبذولة والمعلومات القيمة، مبيناً أن الورشة هدفت لتأهيل وتمكين المستفيدات وتهيئتهم للاندماج في سوق العمل وهي ضمن سلسلة برامج وورش يقدمها المكتب بشكل اسبوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى