الرياضة

أكثر من 120 من أفضل الخيل في العالم تستعد لرحلتها إلى قطر للمشاركة في النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين

متابعة فايز عبد الهادى

تشير الاستعدادات الجارية إلى أن النسخة الـ 11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024 سوف تأسر عشاق الفروسية من جميع أنحاء العالم مع انطلاق منافساتها بالدوحة في الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2024، إذ يُتوقع أن تزخر بأرقى مهارات الفروسية لنخبة من الخيل والفرسان في عروض مثيرة تجسّد مستويات عالية من المهارة والدقة والرقيّ على مدار 3 أيام.

يتأكد ذلك مع استعداد كوكبة من أمهر الفرسان والخيل إلى أن يحطوا رحالهم بميدان لونجين في الشقب الشهير بمرافقه الحديثة والتزامه بصياغة مفهوم جديد للتميّز في رياضة الفروسية مع كل بطولة. من الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وبلجيكا وهولندا والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وغيرها، ستشهد نسخة هذا العام مشاركات متميّزة من أكثر من 20 دولة لإبهار الجمهور بمنافسات مثيرة وقوية.
وحرصًا على سلامتها وضمان رفاهيتها، ستخضع الخيل المشاركة لفحوصات بيطرية دقيقة في الشقب قبل انطلاق البطولة، هذا بخلاف البروتوكولات والفحوصات الصارمة التي يجريها الاتحاد الدولي للفروسية (FEI). تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع نهج اللجنة المنظمة للبطولة وما توليه من اهتمام بالغ بصحة ورفاهية الخيل، فضلاً عن سعيها الحثيث لاتخاذ كل التدابير والإجراءات الوقائية التي تُبقي الخيل في أفضل حالة بدنية وترتقي بقدراتها لتقديم أداء أكثر تميّزًا.بالإضافة إلى الفحوصات البيطرية، جرى الإعداد لدورات تدريبية شاملة لجميع الخيل المتنافسة. ولسنة أخرى، سينعم ميدان الشقب بتواجد الفرسان من الطراز العالمي وطواقمهم للتحضير لحدث الفروسية الأكثر ترقبًا في المنطقة، وذلك باستخدام مرافق عالمية المستوى. في بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين سيتيح الميدان العادل والتنافسي للتميز في رياضة الفروسية بأعلى مستوياته.

وتعليقًا على اقتراب وصول الخيل المشاركة في البطولة، قال خالد سند، المدير الرياضي:
“يسعدنا الترحيب بجميع المشاركين من الخيل والفرسان، وكذلك الجمهور، الذين يضفون الحماس والحيوية والمتعة على بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين. الكل يترقب بدء منافسات هذا العام للاستمتاع بتألق الفرسان وخيلهم الذي يعكس مدى قوة العلاقة بينهما. لذا، ندعو جميع محبي الفروسية والمهتمين بها لاستكشاف مظاهر هذه العلاقة الملهمة التي تعد العامل الرئيسي وراء الأداء الاستثنائي لكليهما.”
ومن ناحية أخرى، ينتظر جمهور البطولة أجواءً رائعة مليئة بالمتعة والمرح والترفيه والأنشطة المسلية مثل عروض الموسيقى الحيّة، والمأكولات اللذيذة، وخيارات التسوّق الحصرية والتي تهيئ لمختلف أفراد العائلة وعشاق الرياضة عمومًا، والفروسية بشكل خاص، تجارب ترفيهية ورياضية مميّزة على هامش واحدة من أبرز بطولات الفروسية في العالم والحدث الأبرز من نوعه في المنطقة وآسيا في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى