الرياضة

مانشستر سيتي يضرب كوبنهاغن بالثلاثة في عقر داره

حقق مانشستر سيتي الفوز على كوبنهاجن بنتيجة 3-1 في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.
بدأ حامل اللقب بداية سريعة للغاية، وأنهى كيفن دي بروين الكرة بشكل رائع ليفتتح التسجيل بعد مرور عشر دقائق فقط. ومع ذلك، وبشكل مفاجئ، سجل ماغنوس ماتسون هدف التعادل الرائع قبل أن يعيد برناردو سيلفا مانشستر سيتي إلى المقدمة في نهاية الشوط الأول.

حصل مانشستر سيتي في النهاية على الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعد سلسلة من الفرص المتأخرة، حيث سجل فيل فودين بعد عمل رائع مع دي بروين على الجهة اليمنى ومنح فريق بيب جوارديولا تقدمًا قويًا قبل مباراة الإياب.
كيف تكشفت اللعبة
أثبت كوبنهاجن بالفعل أوراق اعتماده أمام منافسي مانشستر خلال مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لكن الترحيب بأبطال العالم في الدنمارك كان من المرجح أن يكون اقتراحًا أكثر صعوبة بكثير.

تم تحديد نمط المباراة في وقت مبكر حيث غرق كوبنهاجن في عمق 4-5-1 بعد استحواذه على الكرة، لكنهم لم يتمكنوا من منع مان سيتي من التقدم بعد مرور عشر دقائق. تمريرة بينية ذكية من فودين وصلت إلى دي بروين الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء.
اقترب سيلفا من مضاعفة تقدم مانشستر سيتي، حيث أطلق كرة عرضية بالقرب من القائم، أرسلها دينيس فافرو برأسه إلى العارضة الخاصة به بالصدفة. وضمنت بعض الدفاعات الأخيرة بقاء كوبنهاجن في المباراة، حيث استغل أصحاب الأرض خطأ إيدرسون ليحققوا هدف التعادل المفاجئ في الدقيقة 34.

منحت تمريرة البرازيلي الخاطئة كوبنهاجن فرصة نادرة، حيث سدد ماتسون كرة رائعة من حافة منطقة الجزاء بعد أن تم صد المحاولة الأولية لمحمد اليونوسي.
ومع ذلك، استعاد مانشستر سيتي تقدمه قبل نهاية الشوط الأول. وأغلق دي بروين إبعاد الكرة من كوبنهاجن وسقطت الكرة بلطف أمام سيلفا على بعد ثماني ياردات فقط، حيث مرر البرتغالي الكرة خلف كاميل جرابارا دون ضجة كبيرة.

وكاد دي بروين أن يبعد الفريق الضيف عن الأنظار بعد نهاية الشوط الأول مباشرة، لكن جرابارا تصدى سريعًا لتسديدة البلجيكي القوية من القائم القريب. كما اختبر البديل جيريمي دوكو حارس المرمى البولندي، الذي تصدى لتسديدة الجناح بعيدة المدى بإيقاف رائع.
أهدر إيرلينج هالاند بشكل غير معهود فرصتين متأخرتين رائعتين لإضافة الهدف الثالث، لكن النرويجي سيتم إنقاذه من قبل فودن الذي لا هوادة فيه، والذي هز الشباك من مسافة قريبة بعد تبادل مبهج مع دي بروين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى