اخبار العرب

بمشاركة اكثر من ١٨٠ أسرة منتجة وحرفية وجهة.. فعالية حرفيون تنطلق الخميس المقبل

كتب ــ زهير بن جمعه الغزال
تحت رعاية كريمة من سعادة محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم بن محمد آل خريف وبتنظيم من مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وبالشراكة مع شركة أجدان للتطوير العقاري متمثلاً بإدارة مشروع الرامس.
تنطلق فعالية حرفيون بنسختها الثالثة يوم الخميس المقبل الموافق ١٢ شعبان ١٤٤٥ ويستمر لمدة ١٠ أيام في مقر مشروع الرامس بوسط العوامية.
وسيشهد يوم الافتتاح ولمدة ثلاثة ايام احتفالا وعرضاً خاصاً بيوم التأسيس السعودي بمشاركة شعبية ورسمية من الجهات الحكومية احتفالاً بهذه المناسبة.
وتحتضن الفعالية هذا العام اكثر من ١٨٠ ركناً بين حرفي وأسر منتجة وجهة رسمية وأهلية يعرضون الصناعات اليدوية والفنون والحرف التقليدية التي تتنوع ما بين صناعة السفن، والمشغولات الخشبية، والفخار، وصناعة الخوص والسلال. بهدف التعريف بهذه الحرف والمحافظة عليها والترويج لها وتوظيفها كمصدر دخل للأسر الحاضنة لها.
كما تحتضن الفعالية عدة اركان لتسويق منتجات الأسر المنتجة سواء المسجلة بالضمان الاجتماعي او الجمعيات الخيرية او غيرها،، تزخر بمنتجات متنوعة ما بين المؤكلات الشعبية وفن المكرمات وصناعة الاكسسوارات، وصناعات البخور والعطور, والكروشيه، وصناعة الصابون، والزيوت الطبيعية وغيره، اضافة للاكلات الشعبية المتنوعة، بهدف تشجيع هذه الأعمال والصناعات وتعريف الزوار بها فضلاً عن دعم هذه الأسر عبر تسويق منتجاتها من خلال أركان مجانية وزيادة الإسهام في تطوير نشاطها الاقتصادي .
كما ستتضمن الفعالية اركان خاصة “بمواهب الطفولة” تتيح للأطفال الاستكشاف واللعب والتعلم عبر الورش التي ستقام بشكل يومي وهي ورش تعليمية تربوية تفاعلية ترفيهية بالإضافة إلى العروض الفنية الحية التي ستقدم.
ويصاحب الفعالية ركن خاص وحافل خاص بالأنشطة الجماهيرية والفنية المتنوعة والأفلام الوثائقية المتعلقة بالجانب الحرفي، بالاضافة لعدد من البرامج التدريبية ، مع اقامة ملتقى توظيف يستمر لستة ايام خلال الفعالية.
كما سيكون لعشاق السيارات الكلاسيكية مكاناً خاصاً يشبعون فيه هوايتهم من خلال جناح مخصص لهم
لعرضها.
وحرصاً من ادارة الفعالية لتوفير المتعة للزوار بما يمكنهم من المشاهدة والمتابعة والاستمتاع بكل الفعاليات في جو أسري عائلي آمن في الموقع من خلال تخصيص عدد من المطاعم المخصصة للمأكولات الخفيفة والمشروبات، في ساحة مخصصة لذلك.
وجهزت الجهة المنظمة للفعالية مركزاً إعلامياً بكامل الخدمات متوقع أن ينظم من خلاله أكثر من ٢٠٠ إعلامي ويضم في أقسامه قسماً خاصاً بالتحرير وقسماً خاصاً بالتصوير يقدم يومياً مواد مختلفة لوسائل الإعلام وتغطيات متنوعة.
ويجمع الحدث اركان خاصة لأكثر لجهات حكومية وجمعيات خيرية وأهلية منها المديرية العامة للدفاع المدني، وبنك التنمية الاجتماعية، والهلال الأحمر ،وفرع وزارة المياه والبيئة والزراعة بالمحافظة ، والمعهد الثانوي الصناعي بالدمام، والكلية التقنية، ووحدة الخدمات الاجتماعية الداعمة بالمحافظة،
وجمعيات العوامية والقطيف وسيهات وتاروت الخيرية، وجمعيات التنمية الاهلية بحلة محيش وصفوى، وجمعية تنمية الموارد البشرية بسيهات، ونادي السلام بالعوامية، ونادي النور بسنابس، ونادي الصفا بصفوى، وجمعية عيني التعاونية، ومؤسسة المجدوعي الخيرية، وشركة سواعد لخدمات الاعمال.
يذكر ان الفعالية بنسختها السابقة شارك فيها ١٥٨ اسرة منتجة وحرفية، واستقطبت اكثر من ٧٥ ألف زائر، وقام بتغطيتها اعلاميا اكثر من ٢٠٠ مصور واعلامي، ورصد اكثر من ٥٠٠٠ محتوى اعلامي مرئي ومقروء قام بتغطية الفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى