الأخبار

تقدم : عقدنا لقاءات رفيعة المستوى مع قادة المؤسسات والدول الاقليمية والعالمية،

‎شهدت العاصمة الأثيوبية أديس أبابا خلال الأيام الماضية نشاطاً مكثفاً لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بقيادة د. عبد الله حمدوك بالتزامن مع انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي السنوية، حيث عقدت لقاءات رفيعة المستوى مع قادة المؤسسات والدول الاقليمية والعالمية، شملت لقاءات مع رؤساء غانا وكينيا وجنوب السودان ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والسكرتير العام لمنظمة الايقاد والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ووزيرة التعاون الدولي النرويجية ومساعدة وزير الخارجية الاميركي للشؤون الافريقية والمبعوث الاميركي للقرن الافريقي والمبعوثة البريطانية للقرن الافريقي والبحر الأحمر.

جاء هذا النشاط ليبرز القضية السودانية التي غيبت من المؤسسات الاقليمية والدولية لأسباب عديدة تراكمت منذ انقلاب ٢٥ أكتوبر، وقد نجحت هذه اللقاءات في تسليط الضوء على تطورات الأوضاع في السودان لا سيما الكارثة الإنسانية التي تتفاقم يوماً بعد يوم.
سنظل في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ملتزمين ببذل قصارى جهدنا في وقف هذه الحرب المدمرة اللعينة، ومقاومة كل الجهات التي اشعلتها وتؤجج نارها وتعمل على استمرارها، اننا ندرك أن هذه المهمة ليست بالشيء اليسير، فالطريق لبلوغها محفوف بالألغام والمصاعب التي سنتجاوزها بإرادة موجهة نحو سلام بلادنا وأمنها وسيادتها ووحدتها وحريتها، هذا هو مرام غالب شعب السودان الذي سيبلغه لا محا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى