الأخبار

حريق هائل يلتهم كميات كبيرة من أشجار النخيل والمزروعات بمنطقة تنقاسي

 

،
لجنة أمن مروي تقف على حجم الخسائر.

مروي/إعلام المحلية.*رصد الحسن عبدالمهيمن

تسبب حريق* هائل في إحداث خسائر فادحة في كميات كبيرة من أشجار النخيل والمزروعات بمنطقة تنقاسي السوق في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.
وساعدت شدة الرياح في إتساع دائرة الحريق لعدة ساعات لتشمل السواقي (49-50-51-52)
وبذلت قوات الدفاع المدني والأهالي بالمنطقة جهوداً كبيرة في إخماد النيران والحد من إنتشارها

فيما واجهت سيارات الدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول لمواقع الحريق لعدم وجود ممرات ٱمنة.
إلي ذلك وقفت لجنة أمن المحلية برئاسة رئيس اللجنة المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ حسن عابدين مناها علي تداعيات الحريق ميدانياً.
بحضور مدير وحدة مروي الإدارية ومدير قسم شرطة تنقاسي.
و نقل المدير التنفيذي للمحلية مواساة حكومة الولاية والمحلية للمتضررين.

ووجه بالإسراع في حصر الخسائر والأضرار لرفعها للجهات المختصة، وتعجيل إجراءات معالجة وإستعادة التيار الكهربائي ، داعياً لأهمية فتح الممرات بين السواقي لتسهيل حركة مرور سيارات الدفاع المدني.
من جهته ناشد مدير وحدة مروي الإدارية المزارعين بالحرص علي إتباع الخطوات الصحيحة في حرق الأوساخ والمخلفات داخل الحقول تفادياً لحدوث مثل هذه الحرائق.
المواطن محمد عثمان الدوش أوضح أن المواطنين والمستنفرين وبمساعدة الدفاع المدني وشرطة تنقاسي قد هرعوا للمساعدة في إخماد النيران التي تسببت بجانب خسائر النخيل والمانجو والمزروعات في إتلاف الخط الناقل لكهرباء المشاريع الزراعية وعدداً من (الموتورات) و(الطبلونات) و(العدادات).
وناشد الدوش الإدارة التنفيذية للمحلية وإدارة الكهرباء بالإسراع في معالجة أضرار الكهرباء لإنقاذ المحاصيل الزراعية التي يعتمد عليها الأهالي في حياتهم المعيشية من العطش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى