الرياضة

خلال افتتاحه لبطولة القارة الاسيوية بالقوس والسهم: ☆عقيل مفتن : ☆مشروعي المستقبلي يستهدف فوز العراق بوسام أولمبي جديد.

.

متابعة-فيصل صالح

☆أكد رئيسُ اللجنة الأولمبية الوطنيّة العراقيّة، الدكتور عقيل مفتن، أن مشروعي المُستقبليّ هو حصولُ الرياضة العراقيّة على وسامٍ أولمبي.
وقال مفتن على هامشِ الحفل الافتتاحيّ لبُطولةِ آسيا بالقوس والسهم: إن الوسامَ الأولمبيّ هو الهدفُ الأكبر الذي نسعى لتتلمسه الرياضةُ العراقيّة، ونحن على رأس الهرم في اللجنةِ الأولمبية.
وأوضح: إن استضافةَ العاصمة بغداد بطولة آسيا بالقوس والسهم هو استحقاقٌ طبيعي، وتمثل انطلاقةً جديدةً لها، ولهذا فإن الجمهورَ العراقيّ سيكون دائماً على موعدٍ مع البطولاتِ المهمة على مُختلفِ الصعد.
مشيراً إلى: إن البطولاتَ الأولمبية كافة في مختلفِ الألعاب ستكون في بغدادَ، وسنعيد بريقها في احتضانِ البطولات.
وتتواصل منافساتُ بطولة آسيا المقامة حالياً في العاصمةِ بغداد، حيث يواجه منتخبُ العراق بالقوس والسهم لفئة الرجال نظيره الأفغاني بفعاليةِ القوس المركب صباح يوم غدٍ الخميس، في حين يلتقي منتخبنا للنساءِ مع نظيره النيبالي في فعاليةِ القوس المحدب .
وكانت نتائجُ اليوم الأول للبطولة قد أسفرت عن نجاحِ منتخبنا للرجال بالقوس المركب والنساء بالقوس المحدب من التأهل للأدوار الإقصائيّة المُقبلة التي ستقام صباح بعد غد الجمعة .
وسيواجه في المنافساتِ الفرديّة لفئة الرجال في فعاليةِ القوس المركب اللاعبان العراقيان عبد الله فيصل مع الفلسطيني خالد علي، ووليد حميد مع الأفغاني مصطفى محمد، في حين تأهلَ إسحاق إبراهيم إلى دور الثمانية بانتظار الفائز من مباراةِ الإيراني والأفغاني.
وستواجه اللاعباتُ العراقيات غزوة الجميلي نظيراتها القطرية ريم خالد في فعاليةِ القوس المحدب لمسافة ٧٠ م، وفي الفعالية نفسها تواجه اللاعبةُ هدى ازاد البنغلاديشية أكتارسيما شيمو، في حين تلتقي فرح علاء منافستها الباكستانيّة نايات ناهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى