الأخبار

منظمة هيومان أبيل تدعم مستشفى المك نمر بشندي

تسلمت إدارة مستشفى المك نمر الجامعي التابع لجامعة  شندي تبرع سخي من  هيومان أبيل تمثل في عدد (٢٠٠٠)  من مستهلكات غسيل الكلى لصالح مركز معالجة وجراحة الكلى وعدد  (١٤) جهاز منظم لنبضات القلب لصالح مركز القلب بكلفة بلغت (٥٧) مليون جنيهاً والتي تسلمها دكتور زهير محمد صالح  المدير للعام للمستشفى بتشريف وحضور وزيرة الصحة بولاية نهر النيل والمدير التنفيذي لمحلية شندي و المهندس المعتصم إبراهيم على جاد الله رئبس مجلس الجامعة ود. حسن عوض الكريم على  مدير الجامعة وممثل المنظمة .

وأعرب دكتور حسن عوض الكريم على مدير الجامعة  عن شكره  لمنظمة هيومان أبيل على هذا الدعم السخي و شكر وزارة الصحة الاتحادية وحكومة ولاية نهر النيل ووزارة الصحة بالولاية والخيرين من أبناء ولاية نهر النيل ومحليتي شندي والمتمة داخل وخارج السودان على جهودهم المتواصلة لدعم المستشفى ومراكزه الطبية المتخصصة  التي مثلت شراكة ناجحة بالمرافق الطبية التابعة للجامعة في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد  وذلك عبر تقديم الخدمة الطبية النوعية لمرضى الكلى والأورام والسرطان ومرضى القلب خاصة القادمين من الولايات المتأثرة بالحرب.
من ناحيتها تقدمت دكتورة أمل احمد مجذوب وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل  بالشكر لمنظمة هيومان أبيل على دعم المجال الصحي مثمنة جهود إدارة جامعة شندي ومتسشفى المك نمر الجامعي في تقديم الخدمة العلاجية عبر مراكزه المتخصصة .
وأكد الاستاذ خالد عبد الغفار الشيخ المدير التنفيذي لمحلية شندي  أن مركز الكلى الذي يعد الأكبر بولاية نهر النيل يستقبل باستمرار أعداد كبيرة من المرضى خاصة من الولايات المتأثرة بالحرب ويحتاج لمزيد من الدعم مناشدا المنظمات بتقديم الدعم اللازم وتقدم بالشكر  لمنظمة هيومان أبيل على الدعم السخي .
هذا وقد تبنى نفر كريم من أبناء محليتي شندي والمتمة والخيرين من كافة أنحاء ولاية نهر النيل داخل وخارج السودان في الفترة السابقة   نفرة فريدة من نوعها وذلك بالتواثق على دعم مركز معالجة وجراحة الكلى  بمستشفى المك الجامعى  التابع لجامعة شندي وذلك  بشحذ الهمم والتنادي  بالتبرع  بما جادت بها أنفسهم  من مبالغ مالية صدقة جارية   بإيداعها في حساب  مجلس امناء  مستشفى المك نمر رفم ( ٢٤٨٧١٦٥  بنك الخرطوم _ شندي )  وفق رؤية القائمين عليها.

وتهدف المبادرة لإسناد مركز الكلى  بمستشفى المك نمر الجامعي عبر مجلس امناء المستشفى وتاكيداً على الدور الكبير المبذول من قبل القائمين على ادارة المستشفى ومجلس الامناء  وتعمل على حث الخيرين للإنضمام للنفرة إيمانا منهم بالدور الكبير الذي يقوم به المركز في تقديم الخدمة الطبية النوعية لعدد كبير من المواطنين في محليتي شندي والمتمة  والتوافد عليه بأعداد كبيرة بسبب  الحرب.
و تعمل المبادرة  على  استقطاب الدعم من الخيرين من أبناء المحليتين والولاية قاطبة داخل وخارج السودان والمنظمات والهيئات والمؤسسات الداعمة للعمل الخيري  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى