الرياضة

آرسنال على طريق الانتصارات ويودع أربع كرات في شباك نيوكاسل

واكب آرسنال منافسيه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه 4-1 على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد ليلة السبت.

كان لدى المدفعيين نقطة لإثبات بعد هزيمتهم المفاجئة 1-0 أمام بورتو في مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا آخر 16 مباراة يوم الأربعاء، وأسكتوا المشككين بأداء جيد على أرضهم.

كان العقعق ثاني أفضل من الخارج ويستحق مغادرة ملعب الإمارات دون أي نقاط.

كيف تكشفت اللعبة؟

تم تثبيت نيوكاسل في الأبواب المبكرة، حيث فاز آرسنال بالكرة في أعلى الملعب في مناسبات عديدة. جلب كل من بوكايو ساكا وديكلان رايس إنقاذا مبكرا من لوريس كاريوس، الذي بدأ بدلا من المريض مارتن دوبرافكا.

سرعان ما تم إخبار الضغط المبكر وذهب آرسنال إلى الأمام لمدة 18 دقيقة. ارتفع غابرييل ماغالهايس عاليا لمقابلة زاوية من ساكا، مما أنقذ من كاريوس، ولكن الارتداد ارتد من ساقي سفين بوتمان.

بعد ست دقائق، كان لدى المدفعيين الثاني. وجدت تمريرة ذكية من جورجينيو غابرييل مارتينيلي يركض عبر منطقة الجزاء من اليسار إلى اليمين، وقطع البرازيلي الكرة مرة أخرى لكي هافرتز للاستفادة منها.

جاء كاريوس لإنقاذ نيوكاسل مرة أخرى لإبعاد ساكا في الموقع القريب بعد الضغط بين تينو ليفرامنتو وأنتوني جوردون.

ذهب نيوكاسل إلى الاستراحة دون تسجيل لقطة واحدة – في المرة الأولى التي ذهبوا فيها إلى النصف الأول بدون واحدة منذ عام 2014 – ولم يبدأ نصفهم الثاني بشكل أفضل بكثير عندما قام هافرتز بالفارس خلف خطهم الخلفي للنوم، على الرغم من أن الألمان زغبوا خطوطه هذه المرة وتم إطلاق العقعق من الخطاف.

جاءت اللقطة الأولى للزوار في 49 دقيقة، حيث ركض جوردون في الفضاء ويقطع في الداخل على قدمه اليمنى، مما أدى إلى إنقاذ سهل إلى حد ما من ديفيد رايا من 20 ياردة.

في علامة الساعة، انجرف ألكسندر إيزاك في الميدان بعد ويليام صليبا وأطلق النار على المرمى من زاوية مماثلة، مع تسديدته التي أبحرت عاليا فوق الشريط.

ولكن مع هجومهم التالي، أضاف آرسنال ثالثا. انقض هافرتز على تمريرة بوتمان القذرة من الخلف، ووجد ساكا على اليمين. التوى وأدار طريقه إلى ليفرامنتو قبل أن يجد الزاوية السفلية.

شارك جاكوب كيويور في العمل بهدف آرسنال التاسع عشر من قطعة محددة هذا الموسم، وأومأ من زاوية ديكلان رايس.

أمسك نيوكاسل بهدف ترضية في الدقائق الخمس الأخيرة من خلال المدفعي السابق جو ويللوك، الذي أبحر رأسه الحلقي من عرض دان بيرن فوق رايا وسقط من داخل الموقع.

قام بيرن بتخليص جهد من إميل سميث رو من الخط في الطرف الآخر في وقت التوقف حيث استقر آرسنال على انتصار 4-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى