الرياضة

فان دايك يقود ليفربول للتتويج بلقب كأس الأندية الإنجليزية العاشر

أشاد كابتن ليفربول فيرغل فان ديك ب “الدرجة العالمية” Caoimhin Kelleher في أعقاب رفع ريدز كأس كاراباو 2024 في ويمبلي.

بدأ حارس المرمى الأيرلندي طوال كأس كاراباو هذا الموسم، وبعد أن أحبط تشيلسي سابقا في ركلات الترجيح في نهائي عام 2022، قدم مرة أخرى أداء ضخما للحفاظ على البلوز في الخليج وإعطاء ليفربول الأساس للاستمرار والفوز.

سجل فان ديك هدف الفوز في الدقيقة 118، لكنه كان متأكدا من إظهار تقديره لكيليهر، الذي قام بتسعة إنقاذات على مدار ساعتين على أرض الملعب. في الواقع، إلى جانب قائده، كان اللاعب البالغ من العمر 25 عاما أفضل لاعب في ليفربول.

قال فان ديك لسكاي سبورتس: “ربما أكون أحد أكبر معجبيه”.

لطالما قلت إنه من الطراز العالمي وصعد اليوم مرة أخرى. إنه فتى جيد، حارس مرمى جيد، وهذا ما نحتاجه في نادي مثل ليفربول.”

في مقابلة منفصلة مع سكاي سبورتس، قال يورغن كلوب: “كان كاويمهين لا يصدق. يا له من أداء ناضج. أقول ذلك في كثير من الأحيان – لدينا أفضل حارس مرمى في العالم [أليسون] وأفضل رقم اثنين في العالم. أنا سعيد جدا من أجله. أفضل لعبة.”

في سن الخامسة والعشرين، كان كيليهر من بين لاعبي ليفربول الأكبر سنا. استنفدت الإصابات بشكل خطير فرقة يورغن كلوب وبوبي كلارك، 19 عاما، وجيمس ماكونيل، 19 عاما، وجايدن دانز، 18 عاما، وجاريل كوانساه، 21 عاما، كانوا جميعا على أرض الملعب في النهاية. كما بدأ كونور برادلي وهارفي إليوت، وكلاهما 20 عاما، النهائي.

عندما تكون صغيرا وتحصل على فرصة، عليك أن تستحوذ عليها بكلتا يديك. من الواضح أن القول أسهل من الفعل، لكن الرجال فعلوا ذلك،” أوضح فان ديك.

ثقافة النادي تجعلهم يفعلون ذلك أيضا ومن الجيد رؤيته. يجب أن تكون تماما مثل البداية [و] يجب أن يستخدموها للركل. أنا متأكد من أنهم سيفعلون ذلك. من الواضح أن اللاعبين [الأكبر] سيعودون في الوقت المناسب، ولكن يجب أن يستمروا في الضغط للاقتراب من الفريق وأن يكونوا جزءا من الفريق. لتجربة هذا كطفل يبلغ من العمر 17 أو 18 أو 19 عاما يفيدك فقط.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى