الأخبار

صلاح مناع : زيارة البرهان لليبيا بعرض شراء سلاح

كشف القيادي في قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي عضو لجنة إزالة التمكين المجمدة، صلاح مناع زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الى ليبيا اليوم الإثنين.

وقبل قليل، وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، العاصمة الليبية طرابلس لإجراء مباحثات مع المسؤولين الليبيين حول الوضع في السودان.

وقال مناع في حسابه على منصة اكس ان زيارة البرهان الي ليبيا من اجل شراء سلاح و سيارات دفع رباعي من المليشيات التي تحرس الدبيبة ،بعد ان تم ايقاف بند الصرف من البنك المركزي الي حكومته.

وأضاف ” الصفقة الاولي قيمتها ٧ مليون دولار بيعت الى الدولة ب ١٥ مليون دولار عبر وسيط.

وزاد ” فاقد الشي لا يعطيه وحال الدبيبة يغني عن السؤال”.

وياتي ذلك في حين تتزايد الاستياء الشعبي والسياسي من حكومة الوحدة الوطنية في مناطق غرب ليبيا، التي كانت إلى وقت قريب من أشد الداعمين لاستمرارها في السلطة إلى حين إجراء انتخابات في البلاد، وتراجعت معها درجة التأييد لرئيسها عبد الحميد الدبيبة، مقابل ارتفاع الأصوات التي تطالب بإسقاطه.

ودعت “القوى الوطنية لانتفاضة الحسم والتغيير بالساحل الغربي والفاعليات الوطنية في مصراتة”، في بيان الجمعة، بتكثيف الضغط لإسقاط حكومة الوحدة الوطنية التي وصفتها بحكومة “الفساد والتطبيع” بعد “انتشار الفساد وغياب السيادة والأمن وانهيار مناخ الحياة العامة لصالح المصالح الضيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى