الرياضة

ابطال وبطلات العالم فى صراع التحدى ال 16 بالشقب فى قفز حواجز الفروسية

متابعة فايز عبد الهادى

اعلن لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز غدا في الشقب عن افتتاح جولاتها حول العالم من الدوحة والتي تقام خلال الفترة من 29 فبراير – 2 مارس 2024 ضمن رحلتها في 16 دولة في العالم ،وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الرسمي الأول للجولة الإفتتاحية الأولى والذي اقيم ظهر اليوم الثلاثاء في القاعة متعددة الإستخدامات بميدان لونجين الرئيسي في الشقب وتحدث في المؤتمر كلا من السيد محمد الخيارين مدير البطولة ،والسيد فهد الهاجري مدير إدارة البروتوكول والشؤون الدولية ،والسيد يان توبس رئيس بطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجزوالسيد ماركو دانين المدير الرياضى لجولات لونجين العالمية وايضا الاسترالية الفارسة ا\وينا توبس الكسندر
وتبدأ البطولة العالمية الكبرى من قطر مرورا بميامي الأمريكية،ومكسيكو سيتي المكسيكية ،وشانغاهاي في الصين ،ومدريد الأسبانية،وسانتروبيز الفرنسية،وكان الفرنسية،وباريس الفرنسية ،وستوكهولم السويدية ،وموناكو الفرنسية،ورزنبيك الألمانية ،ولندن الإنجليزية،وفالكنسوارد الهولندية،وروما الإيطالية، وأبوظبي الإماراتية التي تستضيف الجولة الختامية،والرياض السعودية التي تستضيف جولة تحدي الأبطال (بلاي أوف ).
وتتواصل منذ عام 2008 في قطر جولات لونجين العالمية ،ودوري الأبطال للفرق التي تنظمها الجهة الأشهر في العالم في الفروسية والتي يرأسها البطل الأولمبي الهولندي يان توبس،وتقام البطولة على ميدان لونجين بالشقب.

نسخة 2024 من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز تنطلق في قطر:

الشقب يستضيف موسم الجولات العالمية 2024 ويعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيله

استضاف الشقب المؤتمر الصحفي الرسمي للإعلان عن تفاصيل النسخة السادسة من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، حيث أداره الدكتور فهد الهاجري، وحضره السيّد محمد الخيارين، مدير البطولة، والسيّد ماركو دانيز، المدير الرياضي لجولات لونجين العالمية، والسيّد جان توبس، رئيس البطولة من شركة لونجين، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وأيضًا الفارسة الأسترالية إدوينا توبس-ألكسندر، المتميزة في قفز الحواجز وواحدة من أعلى الفارسات تصنيفًا في العالم، والتي تشارك في هذه البطولة هذا العام.
وقد استعد عشاق الفروسية لبطولة عالمية جديدة، حيث أعلنت قطر عن استمرار شراكتها الحالية مع لونجين لاستضافة النسخة السادسة من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز (LGCT). ويأتي هذا الإعلان مباشرة بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الحادية عشرة من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024، والتي تعد خطوة مهمة تعزّز التزام قطر بترسيخ ثقافة التميز في الرياضة والترفيه، بما يتماشى مع إرثها الغني في مجال الفروسية.
من المقرر أن يقام هذا الحدث على ميدان لونجين الشهير في الشقب، ويعد بتقارب نخبة الفرسان والخيل الرائعة من شتى أنحاء العالم الذين والمتوقّع أن يبهروا الجمهور ومحبي الفروسية بأفضل عروض ومهارات قفز الحواجز.
وبهذه المناسبة، قال السيّد محمد جابر الخيارين، مدير البطولة:
“يشرفنا استضافة موسم جديد جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز في قطر، مما يمثل إضافة كبيرة لمجتمع الفروسية في الدولة. بعد انضمامنا إليها في عام 2008، تعد مرحلة الدوحة من هذه الجولات العالمية المرموقة واحدة من أطول الأحداث الدائمة والمفضلة للمنافسين المحليين والدوليين – على حدٍ سواء.”
وأضاف
“ستقام جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز لهذا العام في بعض الدول والأماكن الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك باريس ولندن ونيويورك؛ إلا أن اختيار قطر لتكون مسرحًا للجولة الافتتاحية المثيرة أمر بالغ الأهمية وشرف كبير بالنسبة لنا. تمثل مرحلة الدوحة من هذه الجولات علامة فارقة، حيث تساهم في ترسيخ مكانة دولتنا الحبيبة كوجهة مثالية لاستضافة أكبر مسابقات الفروسية عالمية المستوى، كما يسلّط هذا التعاون الضوء على التزامنا الثابت بتعزيز التميز في كل المجالات – بما في ذلك الرياضة – مع توفير تجربة لا مثيل لها لكل من المشاركين والمتفرجين.”
وعلى مدار تاريخها، تشتهر جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز بروعة التنظيم ومعاييرها التي لا تضاهى، فهي تجسد قمة فنون الفروسية وتستقطب أفضل وأشهر الفرسان في العالم. ومع استضافة قطر لانطلاقة هذا الموسم، تستعد الجولات للوصول إلى مستويات غير مسبوقة من التميّز مهيئة الميدان أمام الفرسان والخيل للتعبير عن أنفسهم واستعراض أفضل مهاراتهم في الفروسية.
تحظى نسخة هذا العام بدعم من لونجين، مقدّم البطولة، وإكسون موبيل قطر، الشريك الرسميّ، بالإضافة إلى فندق ريكسوس الدوحة (شريك الضيافة)، وشركة SOCAST (الشريك الحصري لوسائل التواصل الاجتماعي)، وشركة صالح الحمد المانع، (شريك النقل الرسمي)، والمركز الطبي البيطري للخيل (الشريك البيطري الرسمي)، وسبيتار (الشريك الطبي الرسمي).
ومن جانبه، قال السيّد جان توبس، رئيس البطولة:
“لقد كانت قطر شريكًا رائعًا لجولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز على مدى سنوات. ممتنون للغاية لدعمهم في تنظيم نسخة هذا العام – والأعوام السابقة بكل تأكيد – ولالتزامهم المستمر بدعم رياضة الفروسية. ندرك تمامًا مدى تعمّق جذور وإرث الفروسية في تاريخ دولة قطر وثقافتها الغنية، لذا فإن انطلاقة الجولات في الدوحة تكسبها طابعًا أكثر تميّزًا. فخورون جدًا بما يتجلى من الدقة والتميّز في أدق تفاصيل التنظيم التي يبرزها الشقب كل عام. ومما لا شك فيه أن تنظيم حدث بهذا المستوى يتطلب تخطيطًا ولوجستيات غير عادية، لذا أودّ أن أعرب عن امتناني العميق لكل من يلعب دورًا ويساهم في تنظيم هذا الحدث. متحمسون للغاية للترحيب بجميع الفرسان المشاركين في هذه الجولات للتألق بالدوحة
ر الإشارة إلى أن فعاليات جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز 2024 سوف تستمر على مدار ثلاثة أيام، من الخميس 29 فبراير إلى السبت 2 مارس.
لاستعراض الجدول الكامل للجولات، يمكن للمهتمين زيارة الموقع الرسمي للشقب: www.alshaqab.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى