الأخبار

مصادر إسلامية : الاستخبارات بدألأت تحقيقات مع شيخ الأمين

كشفت مصادر صحفية موالية للتيار الاسلامي بان الاستخبارات العسكرية بدأت تحقيقًا مع “شيخ الأمين” بعد اعتقاله من قبل الجيش في ضاحية بيت المال  بأمدرمان.

ووفقًا للمصادر ، فإن التحقيق الأولي الذي يجري حاليًا مع شيخ الأمين عمر الشهير هو تمهيد لتحقيق آخر يتعلق بطبيعة علاقته مع الدعم السريع.

وتواصل الاستخبارات العسكرية اعتقال الشيخ الأمين عمر شيخ الطريقة القادرية المكاشفية لليوم الثالث بينما أطلقت سراح اسرته ونقلتهم إلى منزل أقاربهم. وسط إدانة واسعة من جهات قانونية وسياسية.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة كرري في تعميم مساء الاثنين إن قوة من الاستخبارات العسكرية اعتقلت شيخ الأمين من مسيده بحي بيت المال في أمدرمان، وتحفظت على أسرته منذ الساعة ١١ من صباح الاثنين بجانب ثلاثة من المتطوعين بالمسيد واقتادتهم إلى أحد معتقلات الاستخبارات بمحلية كرري. وأشارت إلى ترحيل أسرته في وقت لاحق إلى منزل أحد أقاربه بالثورات، بينما اقتادت شيخ الأمين إلى مكان غير معلوم. فيما أعلنت حسابات موالية للجيش على مواقع التواصل الاجتماعي إن الجيش أجلى شيخ الأمين إلى مكان آمن ونشر جندي في الجيش صورة (سيلفي) تظهر شيخ الأمين واسرته داخل سيارة. بينما نشر جنود يرتدون زي الجيش يوم الاثنين مقطع فيديو من داخل مسيد شيخ الأمين وقالوا إنهم تمكنوا من تحريره.

وظل شيخ الأمين في مسيده في منطقة بيت المال بأمدرمان التي كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ اندلاع الحرب وينشط في تقديم الطعام، وأكد في تصريحات صحفية سابقة إنه يلتزم الحياد إزاء الحرب الحالية ولا علاقة له بأي من طرفي الحرب، ورغم ذلك فإن قوة من الجيش اقتادت أحد مريديه من أمام المسيد واطلقت عليه النار وأردته قتيلاً في الحال. وسيطر الجيش منذ يوم الأحد على منطقة بيت المال واتجه نحو مقر الإذاعة المجاور للحي

من جانبها أدانت مجموعة محامي الطوارئ اعتقال الاستخبارات العسكرية شيخ الأمين وبعض مريديه واقتياده إلى جهة غير معلومة وأكدت في تصريح صحفي إن الاعتقال جاء بعد نشر شيخ الامين فيديو وضح فيه ملابسات إطلاق نار على مسجده من قبل مجموعة تتبع للقوات المسلحة وطمأن الجميع على سلامته وأوضح تفاصيل ما حدث فجر أمس.
وحمل القوات المسلحة مسؤولية سلامة شيخ الامين ومن معه ونطالبها بالكشف عن حيثيات اقتياده وإطلاق سراحه فورا.
وكانت القوات المسلحة اقتحمت مسيد شيخ الأمين صباح الاثنين وأطلقت النار مما أدى لإصابة شخصين كما اعتقلت عدداً من رواد المسيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى