الرياضة

ليفربول يتجاوز القديسين ويضرب موعدا مع يونايتد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي

تغلب ليفربول على تحد صعب من ساوثهامبتون في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي ليلة الأربعاء، حيث تغلب على القديسين 3-0.

في غياب 14 من الفريق الأول، اعتمد يورغن كلوب مرة أخرى على الشباب في بدايته الحادية عشرة ووجد اثنان من خريجي الأكاديمية الجزء الخلفي من الشبكة. افتتح لويس كوماس التسجيل للمضيفين، قبل أن يسجل جايدن دانز مرتين بعد الخروج من مقاعد البدلاء.

سيأخذ ليفربول الآن مانشستر يونايتد في ربع النهائي بعد أن تغلب الشياطين الحمر على نوتنغهام فورست في وقت متأخر من سيتي جراوند.

كيف تكشفت اللعبة؟

اضطر رئيس ليفربول إلى تسمية الحادي عشر الشاب نظرا لغياب الحمر، مع فقدان أمثال محمد صلاح وداروين نونيز ودومينيك زوبوزلاي مرة أخرى.

سقط كل من أليكسيس ماك أليستر وإبراهيما كوناتي ولويس دياز على مقاعد البدلاء بعد أن بدأوا نهائي كأس كاراباو يوم الأحد.

في التبادلات الافتتاحية، هاجم ساوثهامبتون بقوة أن تشيلسي كان يجب أن يفعلها في الفترة الممتدة في ويمبلي، لكنه أضاع فرصة بعد فرصة قبل أن يشم كودي غاكبو أول شم لليفربول هدف جو لوملي. ضغط القديسون بشكل رائع، حيث ضربت كمالدين سليمانا المنصب ورفضت سيكو مارا مرتين من قبل كاويمهين كيليهي

لعب زوار راسل مارتن المتدفقون بحرية بتبجح طوال الشوط الأول، وهزموا بانتظام على صحافة ليفربول لإنشاء أربعة أربعة في مهاجمة الانتقال. على الرغم من كل تألقهم التراكمي، ومع ذلك، لم يتمكنوا من خرق دفاعات كيليهر وعوقبوا قبل الشوط الأول مباشرة عندما انحراف جهود كوماس – فقط الثانية على الهدف – سلمت المضيفين تقدم 1-0.

لم يفعل إضراب كوماس الكثير لردع رجال مارتن، الذين ظلوا على القمة في بداية الشوط الثاني مع ليفربول الذي يعتمد مرة أخرى على كيليهر للاحتفاظ بميزته.

كان هناك بالتأكيد المزيد من السيطرة على عرض النصف الثاني من ريدز، حيث ساعد وصول إبراهيما كوناتي على قدرتهم على احتواء سليمانا. ومع ذلك، رفض شيا تشارلز فرصة حافة مذهبة لرسم مستوى ساوثهامبتون من قطعة ثابتة.

بعد ذلك، ضاعف نجم آخر من نجوم ليفربول الشباب ميزتهم. انتهى البديل دانز ببرود على لوملي بعد أن تم إطعامه من قبل هارفي إليوت. أضاف البالغ من العمر 18 عاما ثانيه في وقت متأخر بعد أن كان رد فعل حاد من جهد كونور برادلي الذي أنقذه.

كان خط النتائج قاسيا على جانب البطولة، الذي أعجب بمساحات كبيرة من المسابقة وأنهى الليلة بطريقة ما دون أن يزعج الهدافين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى