أخبار العالم

إلغاء فعالية في تورونتو بسبب احتجاجات تضامنا مع غزة

ألغيت فعالية في تورونتو كان مقرراً أن يشارك بها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ونظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني، “لأسباب أمنية”، بحسب ما أعلن مكتب ترودو، في وقت نظم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في موقع قريب.

ووفقاً لتقارير وسائل إعلام كندية تجمع مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين أمام متحف الفنون الجميلة في أونتاريو، في وسط المدينة، أمس السبت، حيث كانت الفعالية مقررة.

وقالت مسؤولة في مكتب رئيس الوزراء لوكالة الصحافة الفرنسية إن “الفعالية ألغيت لأسباب أمنية”، من دون أن تخوض في تفاصيل.

 

وفي وقت سابق عقد الزعيمان اجتماعا موسعا ناقشا خلاله عدة مسائل بما في ذلك “الأزمة الصعبة جداً في الشرق الاوسط “، وفقاً لميلوني.

واستناداً إلى قناة “سي بي سي” العامة منع دخول بعض الضيوف إلى الفعالية من جانب متظاهرين معارضين لطريقة تعاطي كندا مع النزاع بين إسرائيل وحركة “حماس” في قطاع غزة.

وشارك في الاحتجاج ما بين 200 و300 متظاهر، بحسب القناة. وأظهرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل انتشاراً أمنياً كبيراً قرب المتحف.

وتزور ميلوني كندا في إطار دور إيطاليا كرئيسة لمجموعة السبع لعام 2024 بعد زيارة لواشنطن الجمعة.

وذكر بيان، في وقت سابق اليوم، أن كندا وإيطاليا اتفقتا على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك أمن الطاقة والتحول إلى مستقبل الطاقة المستدامة، على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وفي فبراير (شباط) الماضي، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إن حكومته تدرس فرض عقوبات على مستوطنين “متطرفين” في الضفة الغربية، وذلك غداة الإجراء الأميركي في حق أربعة رجال إسرائيليين متهمين بالتورط في أعمال عنف بالأراضي المحتلة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى