الرياضة

بايرن ميونيخ يودع ثلاثية في مرمى لاتسيو ويتأهل لربع نهائي الأبطال

فاز بايرن ميونيخ على لاتسيو 3-0 في دوري أبطال أوروبا في آخر 16 ليلة الثلاثاء، مما قلب عجزا في مباراة الهدف الأول في أليانز أرينا.

قدم المضيفون استجابة مثالية لهزيمتهم دون المستوى في ملعب أولمبيكو خلال النصف الأول في بافاريا، مع رؤوس ذكية من هاري كين وتوماس مولر مما جعل بايرن يسيطر على التعادل.

أمسك كين بآخر للمضيفين بعد الاستراحة لتأمين مكان فريقه في الثمانية الأخيرة وتخفيف بعض الضغط بعد بضعة أسابيع صعبة لبطل الدوري الألماني.

كيف تكشفت اللعبة؟

لا يمكن أن يتحمل بايرن إضاعة أي وقت في قلب عجز هدف واحد من مباراة الذهاب وبدأوا بداية مشرقة للإجراءات في أليانز أرينا. كان ليروي ساني أول من اختبر إيفان بروفيدل في هدف لاتسيو، في حين رأى جمال موسيالا جهدا لاذعا من حافة منطقة الجزاء رفضه حارس المرمى الزائر.

كان هاري كين هو التالي الذي يستهدف حيث انحرفت جهوده عن منصبه، حيث كان لاعبو لاتسيو يقذفون أجسادهم بانتظام في طريق طلقات بايرن. أظهر فريق الدوري الإيطالي لمحات عن جودتهم الهجومية على الهجوم المضاد وكان يجب أن يأخذ الصدارة قبل عشر دقائق من الاستراحة، ولم يتمكن سيرو إموبيل من إعادة توجيه رأسه على الهدف في المنصب البعيد من عرض منحرف.

أثبتت ملكة جمال الإيطالي أنها مكلفة بشكل لا يصدق بعد عدة دقائق حيث تعادل بايرن في المجموع بهدف في الوقت المناسب قبل الاستراحة مباشرة. مما لا يثير الدهشة، أن كين هو الذي وضع المضيفين في المقدمة في الليل، متجها إلى المنزل من مسافة قريبة بعد طلقة رافائيل غيريرو الخاطئة – وهي ضربة قوبلت بهدير رعدي من الحشد البافاري.

كان ينبغي أن يضاعف بايرن ميزته بعد دقيقة واحدة فقط، مع انزلاق موسيالا على عرض سان منصب بروفيديل الأيمن. لكن فريق توماس توشيل حصل على ثانية قبل لحظات فقط من صافرة الشوط الأول، حيث حرك مولر تسديدة ماتياس دي لايت السامة خارج بروفيدل وتوج ظهوره رقم 696 للنادي بهدف ذكي عادة.

استمرت هيمنة بايرن بعد إعادة التشغيل حيث كانوا يتطلعون إلى وضع التعادل بما لا يدع مجالا للشك، مع جهود موسيالا وغيريرو الوامضة على نطاق واسع من الهدف من النطاق مع اقتراب المضيفين من الثلث.

مع تزايد الضغط على هدف لاتسيو، حجز بايرن في نهاية المطاف مكانه في ربع النهائي، وكان كين هو الذي كان في المكان المناسب في الوقت المناسب للاستيلاء على الثاني من الليل. بذل ساني جهدا شرسا نحو البعيد من داخل المنطقة مباشرة، مع راحة بروفيدل مباشرة في طريق كين حتى يستغل المهاجم شبكة فارغة.

تخيل مولر ضعفا خاصا به عندما بدأ بايرن واثق في تمزيق لاتسيو المتعب، حيث ضرب الألماني ضربة من المنصب مع 20 دقيقة للعب. ومع ذلك، كان على المضيفين أن يستقروا على ثلاثة أهداف وورقة نظيفة في النهاية حيث حجزوا مكانهم في النهائي الثامن من دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى