الرياضة

هل يورغن كلوب تخطي عقبة الإصابات ويحقق النصر في براغ

تمكن يورغن كلوب من تدبير ستة انتصارات متتالية وفوز نهائي في كأس كاراباو على الرغم من جبل الإصابات، مع سبارتا براغ الاختبار التالي لفريق ليفربول العاري نسبيا.

لا يوجد في فريق ريدز عدد من المساهمين الرئيسيين في مباراة الذهاب في الدوري الأوروبي في دور الستة عشر ضد أبطال التشيك يوم الخميس، مع اشتباك شاق ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا في الأفق.

يمكن أن يكون ليفربول بدون عشرة لاعبين لمشروعه الأوروبي في منتصف الأسبوع، مع كلوب قادر تقريبا على تقديم تشكيلة نخبة من الأفراد المصابين.

فيما يلي جميع اللاعبين غير المتاحين في ليفربول لرحلة يوم الخميس إلى العاصمة التشيكية.

دفاع ليفربول جيد نسبيا قبل الرحلة إلى سبارتا، ولكن بعض الأسماء الكبيرة لا تزال غائبة بسبب الإصابة. واحد من هؤلاء هو حارس المرمى الأول أليسون، مع خروج البرازيلي من العمل حتى بعد استراحة مارس الدولية مع مشكلة في أوتار الركبة.

في حين أن كونور برادلي وجو غوميز كانا نائبين رائعين في الظهير الأيمن هذا الموسم، لا يزال الريدز يحبون أن يكون ترينت ألكسندر أرنولد تحت تصرفهم يوم الخميس. ومع ذلك، فإن البالغ من العمر 25 عاما على طاولة العلاج بعد تفاقم إصابة حالية ضد بيرنلي في بداية فبراير.

مزق جويل ماتيب الرباط الصليبي الأمامي في بداية ديسمبر في انتصار 4-3 على فولهام ويمكن أن يخرج لبقية الموسم. مع انتهاء عقده هذا الصيف، ربما يكون قد لعب مباراته الأخيرة مع ريدز.

يجد كلوب نفسه خفيفا في غرفة المحرك في الوقت الحاضر، على الرغم من أن عودة واتارو إندو ودومينيك زوبوزلاي ضد غابة نوتنغهام في نهاية الأسبوع الماضي ساعدت في تخفيف المخاوف.

ومع ذلك، لا يزال الحمر بدون ريان جرافينبيرش، وهو آخر ضحايا خط وسط ليفربول. أصيب الهولندي على يد لاعب خط وسط تشيلسي مويسيس كايسيدو في نهائي كأس كاراباو، ولكن لحسن الحظ لم تكن مشكلته في الكاحل سيئة كما كان يخشى في البداية.

يمكن أن يكون كورتيس جونز متاحا لليفربول قبل الاستراحة الدولية القادمة، ولكن لا توجد فرصة لعودته للرحلة إلى براغ. تم تهميش تياغو أيضا وقد يفوت بقية الموسم بعد إصابة نفسه عند عودته إلى الفريق الأول ضد آرسنال في أوائل فبراير.

لم يتمكن ستيفان باجيتيك من الظهور مرتين فقط مع ليفربول هذا الموسم على الرغم من الحملة الأولى المثيرة للإعجاب في 2022/23. أصبح الشاب الإسباني الآن “خاليا من الألم” وفقا لكلوب، ولكن عودته إلى الفريق الأول ليست وشيكة.

أكد كلوب أن محمد صلاح قد سافر مع الفريق على أمل الحصول على بعض الدقائق لإعداده لزيارة مان سيتي، ولكن من غير المرجح أن يلعب دورا رئيسيا في مباراة الخميس.

لا يزال ديوغو جوتا لفترة طويلة على الهامش بعد أن عانى من إصابة خطيرة في الركبة ضد برينتفورد قبل عدة أسابيع، ومن غير المرجح أن يظهر البرتغاليون حتى منتصف أبريل على أقرب تقدير.

بن دواك، الذي حصل على عدة دقائق في مرحلة المجموعات، سيغيب في المستقبل المنظور أيضا، حيث لا يزال البالغ من العمر 18 عاما يتعافى من جراحة الركبة.

المهاجم الشاب جايدن دانز، الذي أثار إعجابه في الأسابيع الأخيرة، يغيب عن إصابة في الرأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى