الأخبار

لجنة الطوارئ المشتركة تصدر قراراً بشأن سيارات في منطقتي أدري والطينة

ناقشت اللجنة الوطنية العليا المشتركة للطوارئ الإنسانية في اجتماع ترأسه عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر ببورتسودان، الخميس، قضية السيارات الموجودة الان في منطقة أدري ومنطقة الطينة، وأشارت في تعميم صحفي إلى اتخاذ القرار اللازم بشأنها دون تحديده وتم اتخاذ القرار اللازم بشأنها.

وأبلغت وزارة الخارجية الأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، بالسماح باستخدام معبر الطينة من تشاد ومعبر الرنك من جنوب السودان بجانب ثلاثة مطارات هي كادوقلي و الابيض و الفاشر.

وقرر الاجتماع أن يكون مطار الفاشر مستودعا لكل المساعدات الإنسانية لولايات دارفور المختلفة بجانب مراجعة مطار كسلا الذي وعدت الأمم المتحدة بالمساهمة في صيانته.

ورحب مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بالقرار كما أعرب عدد من قيادات النازحين بالقرار مطالبين جميع الجهات بعدم عرقلة العمل الإنساني، ولكن قوات الدعم السريع أكدت إن أي اتفاق بشأن المساعدات الإنسانية مع طرف واحد لا يعبر عن الدعم السريع وغير معني به. وأوضحت في بيان مساء الأربعاء، إن القوات المسلحة تمثل طرفاً في الحرب وهي ليست سلطه تملك حق عقد الاتفاقيات لوحدها في وجود طرف آخر متمثل في قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى